القائمة الرئيسية

الصفحات

جورج فلويد ، ضحية العنصرية القصة الكاملة ( الجزء الأول )

السلام عليكم .....
مقتل مواطن أمريكي ،  جورج فلويد -  من اصل افريقي  - بطريقة مذلة وبشعة علي يد أحد رجال الشرطة في  مدينة  مينابوليس


مقتل جورج فلويد علي يد أحد رجال الشرطة بطريقة عنيفة

" لا ستطيع التنفس ، لا استطيع التنفس ، لا استطيع التنفس "
كانت تلك الكلمات الاخيرة التي لفظ بها جورج فوليد قبل ان يموت بسب تعرضة للخنق ،  لان أحد رجال الشرطة قام بتثبيتة علي الارض ، وقام  بوضع احد ركبتية علي عنق جورج فوليد بشكل عنيف حتي لا يتمكن فلويد من الهرب من رجال الشرطة وكل هذا بسبب 20 دولار أمريكي  مزورة ....

  • من هو جورج فلويد ؟
  • ما سبب الحادثة الشهيرة  ( مقتل جورج فلويد ) ؟ وما تاريخ الحادثة البشعة ؟
  • النتائج  الأولية المترتبة علي هذة الحادثة البشعة؟

جورج فلويد 

جورج فلويد كان مواطنا أمريكيا من اصل افريقي ،  ولد في 14 اكتوبر عام 1973 في ولاية كارولينا الشمالية ، وقد بلغ عمرة عند وفاتة 46 عام ، وقد انتقل فلويد الي مينسيوتا عام 2014 حيث عاش في سانت لويس بارك هناك ، وعمل كحارس أمن لمطعم في مينابوليس ولمدة خمس سنوات قبل وفاتة  ، وبسبب وباء كرونا المستجد ترك فلويد عملة في ذلك المطعم بأمر من حاكم ميناسوتا بالبقاء في المنازل كاجراء للحجر الصحي وللحد من انتشار وباء فيروس كرونا ..
وكان جورج فلويد أبا لابنتين اعمارهم تبلغ   6  و 22 عاما 

مقتل جورج فلويد بشكل بشع 

لحظات اعتقال جورج فلويد  قبال ان يموت

في يوم 25 مايو عام 2020 ، ذهب  جورج فلويد الي احد محلات البقالة  التي تبيع السجائر و الصودا  في مينابوليس ،  لشراء علبة سجائر ،  وبعد ان دفع فليود النقود وبادر بالخروج من محل البقالة ، اكتشف أحد موظفي المحل ان النقود التي دفعها فلويد كانت مزورة ، فسارع موظفي المتجر بالاتصال بالشرطة ، وقد حضرت الشرطة سريعا وكان فلويد مازال امام المتجر .
فتمكن رجال الشرطة من اعتقال جورج فلويد علي الفور ، وقد قام أحد رجال الشرطة الاربعة ( ديريك تشوفين )  بالتعامل مع فلويد بشكل عنيف ، حيث وضع أحد ركبتية علي عنق فلويد بشكل عنيف ، وقد كان فلويد اثناء تثبية علي الارض يردد  " لا استطيع التنفس .... لا استطيع التنفس "   وقد صرخ أحد المارة في هذا الضابط كي يتوقف عما يفعلة بجورج فلويد ولكن هذا الضابط استمر في الضغط علي عنق فلويد بشكل مستمر وعنيف حتي مات  .
وقد تم تسجيل هذة الحادثة البشعة علي اجهزة الهواتف المحمولة  ، وتم تداولها بشكل واسع علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد ثارت هذة الحادثة الغضب لدي الكثير من الامريكيين.

ما بعد مقتل جورج فلويد 

بسب هذا الحادث المشين ، تم طرد الضباط الاربعة المتورطون في هذا الحادث في اليوم التالي ، ويجري مكتب التحقيقات الفدرالية تحقيقا حول هذا الحادث بناء علي طلب من قسم شرطة مينابوبيس.
وفي يوم 29 مايو 2020 ، تم القيض علي الضابط تشوفين  ، وتم توجية تهمة القتل من الدرجة الثالثة الية  ، و القتل الخطأ بسب وفاة فلويد ،كما  أفاد النائب العام في ولاية مينسويتا : مايك فريمان انة يتوقع نوجية اتهامات للضباط الاخرين المتورطين في هذة الحادثة 
وبعد وفاة فلويد ، انطلقت العديد من المظاهرات و الاحتجاجات في منطقة مينابولس سانت بول ، وقد كانت سلمية في البداية ثم تطورت  لاحقا وتحولت الي اعمال شغب ونهب و سرقة .
كما اشتبك المتظاهرن مع رجال الشرطة ، واضطر رجال الشرطة الي اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع