القائمة الرئيسية

الصفحات

المستفيدين الجدد و القدامي لمنحة ال 500 جنية ، نصائح هامة لضمان استمرار صرف بافي دفعات المنحة - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : نصائح هامة جدا للمستفيدين القدامي من منحة ال 500 جنية ، وكذلك للمستفيدين الجدد والذين حصلوا علي الدفعة الأولي من المنحة لأول مرة - في خدمتك ...

المستفيدين الجدد والمستفيدين القدامي لمنحة ال 500 جنية ، نصائح هامة لضمان استمرار صرف المنحة - في خدمتك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
في هذا المقال سنوضح لحضراتكم بعض النصائح الهامة جدا لمستفيدي منحة ال 500 جنية القدامي ، وكذلك أيضا ستكون هامة للمستفيدين الجدد من المنحة ، والذين قد قاموا بصرف الدفعة الاولي لهم  من المنحة خلال هذا الشهر الحالي .
وطريقة صرف المنحة تختلف من شخص لأخر طبقا للرسالة التي وصلت الية من رقم 2030  ، حيث هناك مجموعة من المستفيدين يقومون بصرف المنحة من خلال بطاقة صراف الي " فيزا كارت " قد تم تسليمها له ليقوم بتحصيل دفعات منحة ال 500 جنية ، وهناك مجموعة أخري تقوم بصرف المنحة عن طريقة المحافظ الالكترونية الخاصة بهم ، حيث يتم تحويل مبلغ المنحة عبر تلك المحافظ ...

طرق صرف دفعات منحة ال 500 جنية ..؟

   طريقة صرف و سحب مبلغ منحة ال 500 جنية تختلف من شخص لأخر، فالشخص الذي قد قام بالتسجيل في المنحة ولدية بطاقة صراف الي سارية وخاصة به ، فسوف يتم تحويل مبلغ المنحة الي بطاقة الصراف تلك ، والشخص الذي لا يملك بطاقة صراف الي ، ولكن لدية محفظة الكترونية " فودافون كاش علي سبيل المثال " ، فسوف يتم اضافة مبلغ المنحة الي حسابه في فودافون كاش ، وغيرها من الطرق المختلفة . 

   طرق صرف منحة ال500 جنية للمستفيدين الجدد والقدامي  :

 تتوقف طريقة صرف المنحة علي الرسالة التي يتم ارسالها للشخص المستفيد من رقم 2030 ، حيث أن الرسالة توضح ميعاد اضافة المنحة ، وطريقة صرف وسحب مبلغ المنحة ، وتتضمن طريقة صرف المنحة الأتي :
  • في حال حصول الفرد علي فيزا كارت"  مخصصة لقبض منحة ال 500 جنية " ، فسوف يتم اضافة المنحة علي الفيزا كارت ، وصرف المنحة سيكون عن طريق الفيزا كارت من ماكينات الصراف الالي .
  • في حال أن كان لدي الشخص محفظة الكترونية " فودافون كاش " ، فسوف يتم اضافة المنحة الي تلك المحفظة الالكترونية
  • في حال كان لدي الشخص المستحق لصرف المنحة فيزا كارت سارية وخاصة بة ، فسوف يتم صرف المنحة مباشرة الي تلك الفيزا كارت 

هام : لضمان صرف باقي دفعات المنحة ..؟

هناك عدة نصائح هامة للمستفيدين القدامي من منحة ال 500 جنية ، الذين حصلوا علي الدفعة الرابعة من المنحة ، وكذلك ايضا للمستفيدين الجدد لضمان استمرار صرف باقي الدفعات بدون أي مشاكل .
طبقا للرسالة والتي وصلت لأول مرة لك من رقم 2030 ، والتي توضح طريقة صرف المنحة ، فستكون الطريقة ثابتة عند صرف باقي الدفعات ، ولذلك في حال حصولك علي بطاقة فيزا كارت مخصصة لقبض المنحة ، فحافظ عليها جيدا من الضياع أو التلف .
والجدير بالذكر ، ان هناك عملية مراجعة وتدقيق في بيانات المستفيدين الحاليين من المنحة ، لتحديد المستحقيين لصرف الدفعات التالية من المنحة ، أي أن عملية مراجعة وفلترة بيانات المستفييدين الغير مستحقيين مستمرة وثابتة .
وفي الحالات الأتية سوف يتم استكمال صرف باقي دفعات المنحة :
  • عدم حصولك علي معاش حكومي " تكافل و كرامة علي سبيل المثال "
  • عدم حصولك علي معاش وظيفي قطاع خاص أو عام
  • عدم وجود مصدر دخل ثابت 
  • الشخص غير موظف في القطاع  الحكومي او الخاص
  • الشخص غير مؤمن علية
  • عدم وجود سجل تجاري أو بطاقة ضريبية للشخص 
  • الشخص ليس لدية حيازة زراعية أو مباني وعقارات

نصائح هامة لضمان صرف باقي دفعات المنحة ..؟

لضمان صرف باقي دفعات منحة ال 500 جنية " منحة العمالةغير المنتظمة " ، برجاء قراءة الموضوع حتي النهاية .

في حال كانت وسيلة صرف المنحة : فودافون كاش / اتصالات كاش / اورانج موني :

حافظ جيدا علي رقم الهاتف ، ولا تقوم بالتحويل من شركة اتصالات الي شركة أخري  " التحويل من فودافون الي اتصالات علي سبيل المثال " لان هذا سيقوم بالغاء وحذف المحفظة الالكترونية والتي بالفعل مرتبط بها اضافة منحة ال 500 جنية ، وايضا لا تقوم بالغاء المحفظة الالكترونية المرتبطة برقم الهاتف .

في حال كانت وسيلة صرف المنحة : فيزا كارت سارية وخاصة بك أنت

في حال كان لديك بالفعل بطاقة صراف الي سارية ونشطة ، فسوف يتم تحويل مبلغ المنحة اليها مباشرة ، وسوف تصل لك رسالة من 2030 توضح ذلك ، وفي حال تلف الفيزا أو ضياعها يمكنك عمل بدل فاقد / تالف من خلال فروع البنك المصدر للفيزا .

في حال كان لديك فيزا كارت تم تسليمها لك لقبض دفعات المنحة من البريد/ البنك الزراعي 

في حال كانت وسيبلة صرف المنحة هي فيزا ايزي باي " فيزا البريد المصري " ، برجاء الانتباه الي انة لا  يمكن عمل بدل فاقد أو تالف لفيزا البريد المصري 
في حال كان لديك فيزا البنك الزراعي : يمكن أن تقوم بعمل بدل فاقد / تالف لبطاقة ميزا المصرفية  ، ولكن يفضل علي الفيزا الأصلية من الضياع  أو التلف .

شكاوي منحة ال 500 جنية ...؟

في حال رغبتك في تقديم شكوي رسمية بخصوص منحة ال 500 جنية ، وبخصوص صرف دفعات منحة ال 500 جنية ، أو في حال كنت تواجه أي مشكلة ( اضغط هنا ) 


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع