القائمة الرئيسية

الصفحات

هام : بشأن منحة الطفل المقدمة من التضامن الأجتماعي للأطفال أقل من سنتين ، وشروط الحصول عليها - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : بخصوص منحة الطفل المقدمة من التضامن الاجتماعي " الشؤن الاجتماعية " للأطفال الصغار أقل من سنتين ، وكيفة الحصول عليها ، وشروط هذه المنحة ، وبعض التعليمات الأخري الهامة - في خدمتك

هام : بشأن منحة الطفل المقدمة من التضامن الأجتماعي  للأطفال أقل من سنتين ، وشروط الحصول عليها - في خدمتك

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا بخصوص*  منحة الطفل *  المقدمة من هيئة التضامن الاجتماعي للأطفال أقل من سنتين للأسر الأكثر احتياجا ، طبقا لشروط صرف هذه المنحة .
وبيتم صرف هذه المنحة من خلال مكاتب هيئة البريد المصري ، بعد وصول رسالة تأكيدية علي رقم تلفون الشخص المستحق لصرف منحة الطفل المقدمة من هيئة التضامن الاجتماعي ، وبرنامج الأغذية العالمية " WFP " ، وتوضح هذه الرسالة موعد و طريقة صرف هذه المنحة للشخص المستحق لصرف هذه المنحة .

كيفية التسجيل في منحة الطفل ، وشروط صرفها ..؟

للحصول علي منحة الطفل المقدمة من هيئة التضامن الاجتماعي للأطفال الأقل من سنتين ، هناك عدة شروط ، ومعايير لصرف هذه المنحة ، ومن ضمنها : 
  •  لابد من أن يكون الشخص مستفيد حالي من برنامج تكافل وكرامة
  • الشخص لديه أطفال أقل من عامين بموجب شهادة الميلاد
  • الاطفال مقيدة كمستفيدة من برنامج تكافل وكرامة ، مع العلم بأن في حال برنامج تكافل ، سيكون الفيزا كارت بأسم الأم "
  • الاطفال يبلغ عمرهم أقل من عامين
  • أقصي عدد للأطفال يمكن من خلاله الاستفاده من المنحة ، هو طفلان فقط لا غير .
  • وكما تم الذكر ، بيتم صرف المنحة من خلال مكاتب البريد المصري عن طريق حوالة فورية تصرف ببطاقة الرقم القومي السارية للشخص المستحق لصرف المنحة .
  • الأطفال أقل من عامين  فقط هم من مخصصه لهم هذه المنحة 
  • هذه المنحة مقدمة من هيئة التضامن الاجتماعي ، بالتعاون من هيئة الأغذية العالمية  * WFP * لدعم الأسر الأكثر احتياجا .
  • وبيتم صرف هذه المنحة من البريد أثناء صرف معاش تكافل وكرامة الشهري ، وفي حال وصول رسالة تأكيدية برجاء التوجه لصرف قيمة حوالة منحة الطفل سريعا من خلال مكاتب البريد المصري .

معايير الأختيار لصرف منحة الطفل للمستحقيين لصرف المنحة :

كما تم الذكر من قبل ، بانه  لصرف منحة الطفل لابد من أن يكوم الشخص من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة الحكومي - مع تطبيق باقي الشروط الاخري -  ، وأن يكون له اطفال أقل من عامين ، وبيتم الأختيار لصرف منحة الطفل  من بين جميع مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ، حيث بيتم ارسال رسائل نصية علي أرقام الهاتف المحمول لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة المستحقيين لصرف منحة الطفل من خلال مكاتب البربد المصري ببطاقة الرقم القومي السارية .
  • وصرف منحة الطفل سيستمر لفترة حتي يصل عمر الطفل الي عامين / طبقا لما سيتم تحديدة من الجهات المعنية ،  والجدير بالذكرهو أن  صرف هذه المنحة مازال  مستمر حتي تاريخ اليوم الأربعاء الموافق 19 من مايو 2021 ، و هذه مثال علي الرسائل التي يتم ارسالها للمستحقيين لصرف منحة الطفل من خلال مكاتب البريد .

هام : بشأن منحة الطفل المقدمة من التضامن الأجتماعي  للأطفال أقل من سنتين ، وشروط الحصول عليها - في خدمتك


تنويه هام : بشأن برنامح تكافل و كرامة الحكومي لدعم الأسر الأكثر احتياجا :

يتم التقديم للحصول علي الدعم النفدي لبرنامج تكافل / برنامج كرامة من خلال مكتب الشؤن الاجتماعية طبقا لعنوان بطاقة الرقم القومي الحاليه للمواطن .
وهناك فرق كبير بين برنامج تكافل ، وبرنامج كرامة حيث أن : 
  • برنامج تكافل هو مخصص لدعم الاسر الأكثر احتياجا ، التي ليس لديها أي مصدر دخل ثابت " لا تعمل في القطاع الحكومي / القطاع  الخاص " ، وهو أستحقاق أسري فقط .
  • بينما برنامج كرامة ، هو مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة الذين ليس لديهم أي مصدر دخل ثابت  ، وهم من الأسر الأولي بالرعايه ، وأيضا مخصص لكابر السن ما فوق 65 عاما ، طبقا لعدة شروط و معايير للحصول علي الدعم النقدي للبرنامج .
للمزيد من المعلومات عن برنامج تكافل وكرامة ، وطريقة التسجيل في هذا البرنامج ، والأوراق الرسمية المطلوبه للتقديم في برنامج تكافل وكرامة فقط اضغط  ( هنا ) .

تنويه هام - في خدمتك :

في حال كان لديكم أي استفسار ، أو طلب بخصوص برنامج تكافل وكرامة  ، أو بخصوص الاجراءات الحكومية الأخري ، أو في حال كنتم تواجهوا أي مشكلة ، أو صعوبة  - لا قدر الله - لا تترددوا في ان تتواصلوا معنا ، وسيتم خدمتكم في أسرع وقت ممكن .
وفي حال كان لديكم أي استفسار ، أو طلب برجاء الضغط علي الرابط الأتي  ( هنا ) .




***********************


***********************

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مطلقه ومعايا طفل 5سنين قدمت مرتين معاش ليا انا وابني ومجاش لسه

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن تتواصل معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك عشان نقدر نساعد حضرتك بشكل أفضل

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع