القائمة الرئيسية

الصفحات

هام جدا : طريقة خصم " حذف " الشخص المتوفي من بطاقة التموين النشطة طبقا لاجراءات سنة 2021 - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : طريقة خصم " حذف" الشخص المتوفي من بطاقة التموين النشطة في حال وفاة الشخص - لا قدر الله - وفقا لاجراءات سنة 2021  ، وبعض التعليمات الأخري الهامة جدا لمستفيدي بطاقات التموين  - في خدمتك ..

هام جدا  : طريقة خصم " حذف " الشخص المتوفي من بطاقة التموين النشطة طبقا لاجراءات سنة 2021 - في خدمتك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامة جدا بخصوص منظمومة بطاقات التموين الذكية ، وبالتحديد سيتم عمل شرح تفصيلي  بخصوص طريقة  خصم " حذف الشخص المتوفي من بطاقة التموين النشطة " السارية "  لسنة 2021 ، والاوراق المطلوبة لخصم الشخص المتوفي من بطاقة التموين النشطة .
ولضمان استمرار صرف بطاقة التموين بدون أي مشاكل ، لابد من أن يتم التبليغ في حال وفاة أحد المستفيدين من بطاقة التموين ، وذلك لخصم الشخص المتوفي من بطاقة التموين ، وبيتم التبليغ في مكتب التموين التابع له المواطن .
  • وفي السابق، كان بيتم خصم الشخص المتوفي ورقيا من مكتب التموين التابع له المواطن ، حيث يتوجه أحد أقارب المتوفي للمكتب لخصم الشخص المتوفي من بطاقة التموين مع ضرورة تقديم أصل شهادة الوفاة للشخص المتوفي ، وصورة بطاقة التموين ، وصور بطاقة الرقم القومي للمستفيدين من البطاقة التموينة .
  • ولكن بدء من شهر مارس 2020 و حاليا  ، أصبح بيتم الخصم الكرونيا للشخص المتوفي من بطاقة التموين ، دون الحاجة في ان يذهب المواطن لمكتب التموين لعمل ذلك .

طريقة خصم الشخص المتوفي من التموين وفقا لاجراءات سنة 2021 :

كما تم الذكر من قبل ، كان لابد - سابقا -  من أن يتوجه أحد أقارب المواطن - حتي الدرجة الثالثة -  لمكتب التموين التابع له بطاقة التموين النشطة  لخصم " حذف " الشخص " المتوفي ورقيا لضمان استمرار صرف بطاقة التموين .
  • ولكن حاليا ، بيتم خصم الشخص المتوفي الكترونيا دون الحاجة الي التوجه لمكتب التموين ، حيث بمجرد وفاة الشخص واستخراج شهداة وفاة مميكنة " كمبيوتر " له سيتم خصم الشخص تلقائيا من بطاقة التموين في حال كان الشخص موجود كمستفيد في أحدي البطاقات التموينة النشطة .
  • وفي حال كانت البطاقة التموينة تحتوي علي فرد واحد " الشخص المتوفي " فسيتم ايقاف البطاقة التموينة نهائيا خلال 15 يوم من صدور شهادة الوفاة المميكنة للشخص المتوفي .

تنويه هام للمواطنين - في خدمتك 

في حال كان لديكم أي استفسار ، أو طلب بخصوص منظومة  بطاقات التموين الذكية  ، أو الخدمات المقدمة للمواطنين بخصوص بطاقات التموين ، أو في حال كان لديكم أي مشكلة / صعوبة - لاقدر الله -  بخصوص بطاقات التموين ، لا تترددوا في أن تتواصلوا معنا وسيتم خدمتكم في أسرع وقت ممكن .
أو في حال كان لديكم أي استفسار بخصوص الاجرءات الحكومية الأخري ، لا تترددوا في أن تتواصلوا معنا ، وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن .
فقط اضغط علي الرابط التالي   ( هنا )   

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع