القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل : لمستخدمي بوابة مصر الرقمية الان متاح خدمات " السجل المدني " علي البوابة يونيو 2021 - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : لمستخدمي بوابة مصر الرقمية الأن متاح خدمات السجل المدني " الأحوال المدنية "  علي البوابة للمواطنين ، وبعض التعليمات الأخري الهامة جدا - في خدمتك ...

عاجل : لمستخدمي بوابة مصر الرقمية الان متاح خدمات " السجل المدني " علي البوابة يونيو 2021 - في خدمتك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا لمستخدمي بوابة مصر الرقمية ، حيث اأن لان بعد التحديث الأخير علي البوابة فقد تم اضافة بعض الخدمات الجديدة للمواطنين بخصوص الأحوال المدنية " السجل المدني" ، حيث سيصبح  متاح للمواطنين امكانية الحصول علي بعض خدمات السجل المدني  المقدمة للمواطنين الكترونيا .
و الجدير بالذكر ،  هو انه دائما ما تطرأ تحديثات علي البوابة الرقمية لتحسين البوابة ، حيث ستصبح قريبا الموقع الأول لتنفيذ بعض أو كل  الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .
والبوابة الرقمية بها امكانية الدفع ببطاقات الفيزا كارت ، أو من خلال منافذ فوري ، وبيتم الدفع لبعض الخدمات المقدمة للمواطنين .

الخدمات المتاحة للمواطنين بخصوص الاحوال المدنية - يونيو 2021 

حاليا ، وبعد التحديث الأخير علي  بوابة مصر الرقمية لشهر يونيو 2021 ، فقد تم اضافة بعض الخدمات الجديدة للمواطنين بخصوص الأحوال المدنية  " السجل المدني " ، ومن ضمنها ما يلي :
  • بدل تالف لبطاقة الرقم القومي
  • بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي
  • اصدار شهادة ميلاد مميكنة " كمبيوتر " مطبوعة مسبقا
  • اصدار شهادة وفاة مميكنة  " كمبيوتر " مطبوعة مسبقا

خطوات الحصول علي بعض خدمات الأحوال المدنية للمواطنين من البوابة الرقمية :

في البداية ، يقوم المواطن بعمل حساب علي بوابة مصر الرقمية بشكل صحيح ، وبعد ذلك يختار خدمات " السجل المدني " ، ويختار المواطن الخدمة المطلوبة من علي البوابة .
  • وقريبا سيتم تفعيل خدمات السجل المدني للمواطنين علي البوابة ، حيث ان يجري في الوقت الحالي وضع ضوابط واجراءات تنفيذ الخدمات المطلوبة من قبل ادارة بوابة مصر الرقمية .
  • وبشكل عام ، سيكون للمواطن حرية استلام الوثيقة المطلوبة ، فالنسبة لبطاقة الرقم القومي قد يختار المواطن تسليم البطاقة الجديدة له من خلال البريد المصري حتي باب المنزل ، أو قد يختار المواطن أن يستلم البطاقة بنفسه من مكتب السجل المدني .
  • وفي المستقبل سيتم اضافة بعض الخدمات الأخري بخصوص الاحوال المدنية .
  • رايط بوابة مصر الرقمية اضغط   ( هنا  )  

***********************


***********************

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. لتعديل بيانات في قسيمة الزواج لازم السجل المدني يكون واقع في الدائرة التي تم فيها الزواج ولا في أي سجل

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع