القائمة الرئيسية

الصفحات

تنويه : لعدم تعرض المواطنين لعملية سرقة الكترونية " نصب " من قبل بعص الأشخاص ، وبعض التعليمات الأخري - في خدمتك

 تنويه هام جدا وعاجل : لضمان عدم تعرض المواطنين لعملية سرقة الكترونية " نصب" من قبل بعض الأشخاص المجهولين ، وطريقة تقديم شكوي رسمية ضدهم ، وبعض التعليمات الأخري الهامة جدا للمواطنين - في خدمتك

تنويه : لعدم تعرض المواطنين لعملية سرقة الكترونية  " نصب " من قبل بعص الأشخاص ، وبعض التعليمات الأخري - في خدمتك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا للمواطنين لعدم تعرضهم لعملية سرقة الكترونيه " نصب "  ، حيث انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الشكاوي من المواطنين ، حيث تلاحظ ارسال رسائل لهم من أرقام خطوط  أفراد عادية  .
ونحن هنا  نقصد   " أرقام  تبدأ   010 / 011 / 012 / 015 "  ، وبيتم ارسال تلك الرسائل علي أرقام هواتف المواطنين لاستلام مبلغ المنحة / المساعدة المزعوم ، والتي لا أساس له من الصحة .
وكل هذه الرسائل التي يتم ارسالها للمواطنين  التي تحتوي علي نفس النص تقريبا ما هي الا محاولة لسرقة المواطنين البسطاء " نصب " ، ونحن - في خدمتك -  نناشد المواطنين بعدم الانتباه الي تلك الرسائل ، لانها ما هي الا محاولة للنصب علي المواطنين البسطاء ، وسرقة أموالهم الكترونيا .
  • ولسؤء الحظ ، فان هناك عدد من المواطنين البسطاء قد صدقوا ما في هذه الرسالة ،وقاموا بالاتصال بالرقم الموجود في الرسالة لاستلام أو للاستعلام عن مبلغ المنحة المزعوم ، ولكن في النهاية تعرضوا لعملية سرقة الكترونية " نصب " ، حيث تم خصم وسرقة مبلغ من حساب الفيزا كارت الخاص بالمواطن ، ولهذا وجب التنويه لعدم تعرض باقي المواطنين لنفس الموقف السئ .

ماذا سيحدث اذا اتصل أحد المواطنين بتلك الأرقام المرسلة للرسالة :

اذا حاول أحد المواطنين الاتصال بالرقم المرسل للرسالة ، فانه سيتكلم مع  شخص " نصاب "  كاذب  يسعي الي سرقة أموال المواطنين البسطاء و النصب عليهم مقابل الحصول علي المنحة المزعومة والتي لا أساس لها من الصحة .
  • وسيطلب ذلك الشخض النصاب من المواطنين رقم بطاقة الرقم القومي للمواطن ،  رقم فيزا كارت يحتوي علي مبلغ 1500 كحد أدني رصيد  كي يضاف اليه مبلغ المنحة المزعوم .
  • ولكن ، لم ولن يتم اضاقة أي شئ للفيزا كارت الخاصة بالمواطن ، بل سيتم سرقة رصيد الفيزا كارت الخاص بالمواطن بطريقة ما ، أو سيتم استخدامها في شراء بعض المنتجات من علي الأنترنت ، والمواطن هو من سيتحمل تكلفة ذلك .
  • ولتقديم شكوي ضد أصحاب هولاء الأرقام " النصابين " ، برجاء الاتصال بشركة المحمول التابع لها الرقم ، وتقديم شكوي نصب واحتيال ضد صاحب هذا الرقم 
  • في حال عدم المساعدة من جانب شركة المحمول في تقديم شكوي ، و لتقديم شكوي بطريقة أخري ، برجاء الاتصال برقم  155 ، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر ، وتقديم شكوي من جانبهم .

تنويه هام جدا  للمواطنين - في خدمتك :

نحن - في خدمتك - نرجو من المواطنين عدم اعطاء بياناتهم الشخصية لأي شخض لا تعرفوه ، أو ادخال بياناتهم الشخصية ، أو بيانات الفيزا كارت علي أي موقع علي الانترنت  مجهول ، وذلك لعدم تعرض المواطنين لعملية سرقة الكترونية " نصب " .
  • لانه في حال اعطاء البيانات الخاصة بالمواطنين " بيانات شخصية / بيانات الفيزا  كارت "  للأشخاص المجهولين / مواقع مجهوله علي شبكة الأنترنت ، فتأكد بنسبة 100 % انه سيتم استخدام تلك البيانات لاحقا في عمليات النصب والسرقة .
  • ونحن - في خدمتك -  أيضا نرجو من المواطنين في حال كان لديكم أي استفسار ، أو طلب ، لا تترددوا في ان تتواصلوا معنا ، وسيتم خدمتكم في أسرع وقت ممكن ،  فقط اضغط علي الرابط التالي : اضغط  ( هنا ) 

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع