القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة " غير مستحق للخدمة " أو "صلة القرابة غير صحيحة" عند اضافة الزوجة - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : حل لبعض المشاكل عند إضافة الزوجة لبطاقة تموين الزوج السارية  مثل " الفرد غير مستحق للخدمة " أو " صلة القرابة غير صحيحة" ، وبعض التعليمات الاخري الهامة جدا - في خدمتك ...

حل لمشكلة " غير مستحق للخدمة "  أو  "صلة القرابة غير صحيحة" عند اضافة الزوجة -  في خدمتك


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا لمستفيدي بطاقات التموين حيث قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة عند محاولة إضافة الزوجة المقيدة تموينيا علي احدي البطاقات التموينية ونقلها علي بطاقة تموين الزوج السارية ، حيث عند محاولة إضافتها من خلال منصة مصر الرقمية تظهر رسالة خطأ   " الفرد غير مستحق للخدمة "   أو 
" صلة القرابة غير صحيحة " و غيرها من رسائل الخطأ .
والجدير بالذكر ، هو أن هناك اسباب منطقية لظهور رسالات الخطأ المذكورة اعلاة مثل علي سبيل المثال ؛  البطاقة التموينية تم استخراجها حديثا ،أو ان الزوجة مسجلة علي بطاقة اسرتها كزوجة وهذا خطأ في البيانات بالتأكيد ،  وغيرها من الأسباب الاخري التي قد تمنع او تعيق تنفيذ خدمة إضافة الزوجة علي بطاقة تموين زوجها .

اولا : تنويه هام جدا للمواطنين 

في البداية من قبل ، كان متاح إصدار بطاقة تموين جديدة فصل اجتماعي للزوج وايضا فصل الزوجة واضافتها علي بطاقة الزوج في نفس الطلب ، وبيتم اصدار البطاقة التموينية بفردين " الزوج و الزوجة " ولكن  بدء من شهر يونيو 2021  فقد تم ايقاف الخدمة بشكل كامل من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية .
  • و الأن ، المتاح فقط هو اصدار بطاقة تموين للزوج فقط  بطاقة تموين فصل إجتماعي بفرد واحد فقط  " الزوج "  .
  • ولاحقا ، بعد مضي فترة زمنية يمكن للزوج اضافة زوجته الي بطاقته في حال كانت الزوجة مستفيدة تموينا في احدي البطاقات التموينية السارية.
  • ولكن ، قد تلاحظ  مؤخرا  وجود بعض الشكاوي من قبل المواطنين الراغبين في إضافة زوجاتهم علي بطاقتهم التموينية ، حيث عند محاولتهم اضافة الزوجة من خلال المنصة تظهر لهم بعض رسائل الخطأ " غير مستحق للخدمة " أو " صلة القرابة غير صحيحة " ، وغيرها من رسائل الخطأ  .
  • وفي الوقت الحالي ، عند اصدار بطاقة تموين جديدة " فصل اجتماعي " أو " اصدار جديد "  فان في البداية يكون مستحيل اضافة افراد جدد لهذه البطاقة " اضافة افراد اسرتي " ، لان النظام يعتبرها بطاقة فردية  تضم فرد واحد فقط " الزوج " ، ولكن مع مرور الوقت قد يصبح متاح إضافة افراد جدد لها بشكل طبيعي وبدون اي مشكلة .

اسباب ظهور رساله خطأ عن اضافة الزوجة  :

هناك عدة اسباب مختلفة قد يترتب عليها وجود مشكلة تمنع إضافة الزوجة علي بطاقة تموين زوجها السارية  ومن ضمنها ما يلي : 
  • الحالة الاجتماعية في بطاقة الرقم القومي للزوجة غير محدثة .
  • الزوجة غير مقيدة تموينا في احدي البطاقات التموينية السارية حاليا.
  • الزوجة مقيدة كربة اسرة في بطاقة تموين اسرتها وليست كمستفيدة عادية ؛  وفي هذه الحالة لا يمكن نقل الزوجة .
  • هناك خطأ في البيانات في البطاقة التموينة الموجودة فيها الزوحة ؛ فقد تكون الزوجة مسجلة بشكل خطأ مثلا مسجلة كزوجة " وليست كأبنه " ، وقد يترتب علي ذلك رسالة خطأ " صلة القرابة غير صحيحة لبعض المستفيدين " .
  • بطاقة تموين الزوج قد تم استخراجها حديثا خلال فترة اقل من 4 اشهر .
  • وبرجاء في حال تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي للزوجين او استخراج اي وثيقة رسمية من مصلحة الاحوال المدنية ضرورة الإنتظار لفترة 10  -15 يوم حتي تظهر البيانات الجديدة علي الموقع .

الشروط الواجب توافرها لاضافة الزوجة بشكل صحيح :

عند محاولة اضافة الزوجة لبطاقة تموين الزوج السارية برجاء الانتباه إلي  الاتي لضمان تنفيذ الخدمة بشكل صحيح  :
  • الحالة الاجتماعية في بطاقة الرقم القومي للزوج و الزوجة محدثة .
  • وجود وثيقة جواز مميكنة حديثة  .
  • وجود قيد عائلي تم استخراجة حديثا  .
  • الزوج لديه بطاقة تموين سارية ونشطة حاليا .
  • البطاقة التموينة تم استخراجها كفصل اجتماعي للمتزوجين .
  • قد مر فترة منذ استخراج البطاقة التموينية ؛ حيث ان في حال استخراج بطاقة تموينة منذ فترة قريبة ؛ فلا يمكن في هذة الحالة اضافة الزوجة .




***********************


***********************

تعليقات

10 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أنا زوجى لديه بطاقة تموين من فترة وانا موجودة على بطاقة ابى وكل ما اعمل ضم لزوجى تظهر العلاقة غير صحيحة وعملنا شهادة زواج مميكنة من اكتر من شهر ومازالت المشكلة مستمرة وقدمت شكوى وبرضه مفيش فايدة

    ردحذف
  2. لو سمحت أنا مسجل علي الرقميه وبضيف زوجتي بيقلي صله قرابه

    ردحذف
    الردود
    1. بيقول صله القرابه ليس ليها صله

      حذف
    2. اتحلت يافندم معاك ولا لسه علشان انا عندي نفس المشكله

      حذف
  3. لو سمحت انا اعمل بطاقة التموين وكل ماضفي الزوجه الفرد غير المستحق الخدمة

    ردحذف
  4. عملت تظلم فى بطاقه فيها فردين هى البطاقه كانت بتصرف عيش وتموين غير مسموح عملت التظلم انها تصرف تموين راحت البطاقه ملغيه خالص ايه الاسباب وللعلم جيت اقدم على اصدار جديد لاول مره عطانى غير مستحق ارجوو الافاده

    ردحذف
  5. انا كل ماجى اعمل ضم الزوجه المستفيدة على بطاقة والدها ومثبوته ابنه ولكن الوالد متوفى والبطاقة باسم الام على مصر الرقميه يقول صلة القرابة غير صحيحه على الرغم من أن البطاقه بقالها اكتر من 8شهور والبطايق الشخصيه محدثة ويوجد اطفال وتم استخراج قسيمة زواج مميكنه وقيد عائلى مميكن من أكثر من ثلاثة شهور

    ردحذف
  6. انا وزوجتى بتصرف خبز فقط اريد حل وكل ما ادخل على مصر الرقميه يقولى غير مستحق

    ردحذف
  7. لا زوجتي ولا اولادي علي بطاقة التموين وكل ماسجل يقولي غير مستحق

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع