القائمة الرئيسية

الصفحات

هام : الفئات المتاح لها حاليا " اضافة المواليد الجدد " و " صرف تموين لمستحقي خبز فقط " لسنة 2021 - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : تعرف علي الفئات المتاح لها  " اضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين " و " صرف تموين لمستحقي الخبز فقط " ، وبعض التعليمات الاخري الهامة جدا للمواطنين - في خدمتك ...

هام : الفئات المتاح لها  حاليا " اضافة المواليد الجدد " و " صرف تموين لمستحقي خبز فقط " - في خدمتك

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 مستخدمي موقع "  في خدمتك  " ،  في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا لمستفيدي بطاقات التموين بخصوص من لديهم امكانية لاضافة المواليد  " الأبناء " الجدد لبطاقة التموين النشطة ، وأيضا بخصوص من لديهم الحق للاستفادة من خدمة  " صرف تموين لمستحقي الخبز فقط "  في حال كانت بطاقت التموين نشطة و موجودة علي قاعدة بيانات التموين .
  • وبيتم التقديم للأستعلام عن امكانية الاستفادة من خدمة " اضافة افراد أسرتي الغير مقيدين تموينيا " و خدمة " ضم أفراد أسرتي الغير مقيدين تموينا " من خلال المنصة الرقمية التابعة  لوزاة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات ، أو من خلال دعم مصر التابع للانتاج الحربي .
  • والجدير بالذكر ، أن الموقعان يتعاملان مع نفس قاعدة البيانات والتي تملكها وزاة التموين والتجارة الداخلية ، وأيضا دائما ما تتم تحديثات مستمرة  علي قاعدة البيانات وعلي المواقع لتوفير خدمات جديدة للمواطنين لم تكن متاحة لهم مسبقا ، ولهذا في حال تعذر تنفيذ خدمة معينة علي الموقع ، فبرجاء المحاولة في وقت لاحق .

الفئات المتاح لهم حاليا  خدمة " اضافة المواليد " و " صرف تموين لمستحقي خبز فقط " 

                                      هام : الفئات المتاح لها  حاليا " اضافة المواليد الجدد " و " صرف تموين لمستحقي خبز فقط " - في خدمتك

حتي تاريخ اليوم الأحد الموافق 15 أغسطس للعام 2021 ، هناك فئات محددة - ليس جميع المواطنين يمكنهم الاستفادة من كل تلك الخدمات في نفس الوقت -  يمكنها الاستفادة من الخدمات الأتية  :
  • اضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين  النشطة " اضافة  أفراد أسرتي الغير مقيدين تموينا "
  • " صرف تموين لمستحقي خبز فقط " في حال لم يكن السبب السابق " عدالة اجتماعية "
  • اصدار بطاقة تموين جديدة " لأول مرة " في حال كان الشخص غير مقيد بالتموين سلبقا
ويرجع السبب وراء تحديد فئات خاصة محدودة يمكنها الاستفادة من الخدمات المذكورة أعلاه  ؛ لانه يستحيل عمليا اتاحة كل تلك الخدمات لجميع المواطنين  في نفس الوق ؛  نظرا للتكلفة الباهظة في حال ذلك ، بل سيتم ذلك بالتدريج وعلي مراحل،  ومن ضمن تلك الفئات المتاح لها حاليا - حتي تاريخ اليوم - تنفيذ تلك الخدمات المذكورة اعلاة :
  • موظفي القطاع الحكومي والعام العاملين حاليا  في حال كان راتبهم الاجمالي الشهري  أقل من 2400  جنية فقط لا غير
  • من يتقاضون معاش وظيفي ، أو معاش السادات ، او معاش الضمان الاجتماعي في حال كان قيمة المعاش أقل من 1500 
  • وبيتم التقدم للأستفادة من الخدمات من خلال المنصة الرقمية ، او دعم مصر ، وكما تم الذكر من قبل في حال تعذر تنفيذ بعض الخدمات ، فبرجاء المحالة في وقت أخر ، أو خلال الشهر المقبل ، لأن هناك عملية تحديث مستمرة علي قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة التموين الذكي ، بمعني ما هو غير متاح حاليا من الخدمات  ، سيكون متاح في اقرب وقت  ممكن في حال مطابقتك لشروط ومعايير الاستفادة من الخدمة .

الفئات الاخري والتي سيصبح متاح لها قريبا الاستفادة من تلك الخدمات  :

 و قريبا ، سيتم اتاحة المزيد من  تلك الخدمات  التموينة لفئات أخري ؛ لانه كما تم الذكر مسبقا يستحيل عمليا اتاحة جميع الخدمات لجميع المواطنين في نفس الوقت ، ومن ضمن الفئات المقبلة للاستفادة من الخدمات :
  • مستفيدي برنامج تكافل و كرامة الحكومي  ، في حال كانت بطاقة التموين بأسم الشخص
  • المطلقات و الارامل في حال كان لديهم بطاقة تموين خاصة بهم ، وتم اصدار تلك البطاقات كفصل اجتماعي لهن .
  • فئات العمالة غير المنتظمة 
  • ذوي الهمم " ذوي الاحتياجات الخاصة " المسجلين لدي وزاة التضامن الاجتماعي

تنويه هام لمستفيدي بطاقات التموين - في خدمتك

نحن -  في خدمتك  - نرجو  من مستفيدي بطاقات التموين في حال تعذر تنفيذ بعض الخدمات التموينية  ، أو في حال كان لديهم أي استفسار ، أو طلب بخصوص بطاقات التموين ، أو بخصوص الأجراءات و الجهات الحكومية الأخري أن يتواصلوا معنا علي الفور وسيتم خدمتهم في أقرب وقت ممكن بحول الله تعالي .
  • وأيضا ، نكرر الذكر مرة أخري  ، هناك تحديثات مستمرة علي قاعدة بيانات التموين ، وعلي المواقع الرسمية  بغرض تحسين و حل مشاكل الخدمات الحالية ، و أيضا اضافة خدمات جديدة للمواطنين .
  • ونرجو من المواطنين في حال تعذر تنفيذ بعض الخدمات التموينة في الوقت الحالي - في حال مطابقتهم لشروط الحصول علي تلك الخدمات - أن يقوموا بالمحاولة في وقت اخر ، ويفضل المحاولة قبل يوم 20 من كل شهر .





***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع