القائمة الرئيسية

الصفحات

هام : حل مشكلة " صلة القرابة غير صحيحة " عند اضافة الزوجة أو الابناء للتموين - في خدمتك

هام جدا وعاجل : حل مشكلة " صلة القرابة غير صحيحة لبعض المستفيدين " عند اضافة الزوجة أو الأبناء لبطاقة تموين الزوج السارية ، وبعض التعليمات الاخري الهامة جدا للمواطنين - في خدمتك .

هام : حل مشكلة  " صلة القرابة غير صحيحة " عند اضافة الزوجة أو الابناء للتموين - في خدمتك

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا لمستفيدي بطاقات التموين بخصوص مشكلة ظهور رسالة خطأ  " صلة القرابة غير صحيحة لبعض المستفيدين " عند محاولة نقل الزوجة من بطاقة تموين  أسرتها الي بطاقة الزوج التموينية النشطة ، وايضا عند محاولة نقل الأبناء من بطاقة الي بطاقة تموين الأب " الزوج " ...
والجدير بالذكر ، هو انه أحيانا - ولكن ليس بنسبة 100% - هناك خطأ في البيانات في هذه الحالة ، والخطأ موجود في احدي البطاقات التموينية ، حيث ان نقل الأفراد من بطاقة لاخري يتضمن التعامل مع بطاقتين تموين ، حيث أن النظام " السيستم " يقوم بشكل تلقائي بمراجعة ومطابقة شروط نقل الأفراد من بطاقة لاخري ، وفي حال وجود اي خطأ لاي بيان علي البطاقة التموينية قانة سوف تظهر رسالة خطأ علي الفور ، وذلك قبل تقديم طلب للخدمة .
  • ولكن بشكل عام ، فأنه في حال وجود بطاقة تموينية حديثة " تم استخراجها حديثا " فانه قد يترتب علية أيضا ظهور نقس رسالة الخطأ أحيانا كثيرة ، او رسالة خطأ " الفرد غير مستحق للخدمة "

أسباب ظهور رسالة الخطأ  " صله القرابة غير صحيحة " 

كما تم الذكر من قبل  ، فانه هناك أكثر من سبب لظهور رسالة الخطأ هذه عند محاولة نقل الزوجة من بطاقة اسرتها وضمها لبطاقة الزوج ، أو عند محاولة نقل الأبناء من بطاقة تموينة لأخرى ومن ضمنها :
  • الفرد المراد نقله  مسجل بشكل خطأ علي البطاقة التموينية الحالية علي سبيل المثال :  " زوجة بدلا من ابنه " ، أو " زوجة بدلا من حفيد / حفيدة"  ، وفي هذه الحاله لابد من تعديل وتصويب البيانات في هذه البطاقة التموينة اولا .
  • وبيتم التأكد من صحة تسجيل بيانات الفرد علي البطاقة التموينية من خلال مكتب التموين ، وتصويب " تعديل البيانات " بيتم داخل مديريات التموين التابع لها المواطن " قسم الحاسب الآلي"
  • و الحاله المشار لها اعلاه ، قد تحدث بنسبة كبيرة ، وقد تكون هي المشكلة التي تمنع نقل الأفراد من بطاقة لاخري .
  • الفرد المراد نقله من بطاقة لاخري هو رب الأسرة " صاحب بطاقة التموين الحالية " وبالتالي في هذه الحالة لا يمكن نقله 
  • البطاقة التموينية حديثة ، وقد تم استخراجها من فترة قريبة ، وفي هذه الحالة لا يمكن نقل الأفراد من بطاقة لاخري ، لان خيار نقل الأفراد من بطاقة لآخري في البطاقات التموينية الجديدة " ضم افراد أسرتي "  يكون غير متاح الا بعد فترة من 4 أشهر كحد ادني ، وعلي المواطن الإنتظار لحين ان يصبح متاح ضم او نقل الافراد من بطاقة لاخري .

طريقة تعديل وتصويب بيانات بطاقة التموين 

لتعديل و تصويب  اي بيان علي بطاقة التموين النشطة ، بيتم ذلك من خلال مديريات التموين التابع لها المواطن ، وكان سابقا من خلال الإنتاج الحريي بمدينة السلام  .
ولكن حاليا ، لا يوجد اي تعامل مباشر بين المواطنين و الانتاج الحربي .
وعلي المواطن الراغب في تعديل بيانات البطاقة التموينة زيارة مديرية التموين التابع لها  ؛  حيث يتوجه المواطن لقسم الحاسب الآلي والنظم بداخل مبني المديرية ومعه ما يثبت من أوراق لتعديل البيانات الخاطئة علي البطاقة التموينة .

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع