القائمة الرئيسية

الصفحات

هام : لمستفيدي بطاقات التموين بشأن نظام صرف الخبز المدعم الجديد لشهر أكتوبر 2021 - في خدمتك

 تنويه هام : لمستفيدي بطاقات التموين بشأن نظام صرف الخبز الجديد من المخابز  المدعمة بدء من  شهر اكتوبر 2021،  وبعض التعليمات  الأخرى  الهامة  - في خدمتك  

هام : لمستفيدي بطاقات التموين بشأن نظام صرف الخبز الجديد بدء من أكتوبر  2021 - في خدمتك

     السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
في هذا  الموضوع سيتم  توضيح بعض الأمور  الهامة  جدا لمستفدي بطاقات  التموين ؛  حيث بدأ من يوم 1 أكتوير  للعام 2021 سيتم تطبيق نظام جديد لطريقة و آلية  صرف الخبز المدعم للمستفيدين من بطاقات  التموين  الذكية و سيتم تطبيق هذه الطريقة علي جميع محافظات جمهورية  مصر العربية. 
حيث أن كان سابقا متاح لبعض المواطنين - في بعض المحافظات  - امكانية صرف الخبز المدعم من أي محافظة متواجد فيها المواطن حتي ولو كانت مختلفة عن المحافظة  التابعة  لها بطاقة  التموين ،  ولكن الامر كان ينطبق علي صرف الخبز المدعم فقط وليس صرف السلع التموينية . 
  • وفي النظام الجديد لصرف  الخبز المدعم سيكون  متاح فقط  الصرف  داخل نطاق المحافظة التابعة  لها بطاقة التموين فقط . 

نظام صرف  الخبز  المدعم الجديد ،  و بعض التعليمات  الاخري الهامة للمواطنين  : 

حيث ان كما  تم الذكر من  قبل ،  فانه بدء من 1 أكتوبر للعام  2021  سيتم تقيد  صرف الخبز  المدعم  من أي محافظة كانت ؛  حيث سيكون  متاح فقط  صرف الخبز المدعم للمستفيدين  من بطاقات التموين  من المحافظة  التابع لها بطاقة التموين  فقط ،  أي أن متاح الصرف  فقط داخل نطاق  المحافظة فقط ،  وليس كما كان بالسابق حيث كان يتم صرف الخبز  المدعم من أي محافظة  و دون التقيد بالمحافظة  التابعة لها بطاقة التموين .  
ولهذا  نحن  - في خدمتك -  نرجو من المواطنين ان يقوموا بصرف الخبز من المحافظة  " المكان " المتواجدين  فيه فقط ،  حيث في  حال أرادوا نقل بطاقة التموين من محافظة لاخري حيث سيكون المواطن  مستقر  في  المحافظة  الجديدة  يمكنهم النقل بشرط تحديث بيانات  السكن في بطاقة  الرقم القومي لصاحب  بطاقة التموين  لتكون مطابقة تماما لعنوان السكن الجديد . 
  • ولهذا  نرجو  من المواطنين فقط صرف الخبز  المدعم من المحافظه  التابع لها المواطن فقط و عدم تجربة بطاقة التموين في اي محافظة  أخري لانها ستعطي رسالة " غير مستحقة للصرف " . 

إجراءات  و شروط نقل بطاقة التموين من محافظة  لاخري وفقا لإجراءات سنة 2021 : 

هناك عدة شروط و معايير لضمان نقل بطاقة التموين  من محافظة  لاخري بنجاح وفقا لمعايير تنفيذ الخدمة لسنة 2021 ،  ومن ضمن  تلك الشروط  ما يلي : 
  • المواطن سيستقر لفترة كبيرة نسبيا في المحافظة الجديدة 
  • يفضل تقديم الطلب بعد صرف التموين  والخبز  المدعم من المحافظة  الحالية  " القديمة "  خلال  الشهر. 
  • يفضل تقديم الطلب قبل يوم 20 من الشهر لضمان الصرف من المحافظة  الجديدة خلال الشهر المقبل. 
  • يتم صرف التموين أولا  ثم الخبز بعد تقديم  الطلب و قبول طلب  التحويل  و تنفيذ الخدمة  بنجاح. 
  • العنوان في بطاقة  الرقم  القومي " البطاقة  الشخصية "  لصاحب بطاقة التموين هو نفس عنوان  المحافظة الجديدة 

تنويه  هام :  لسكان القاهرة الكبري بشأن نظام صرف الخبز الجديد 

لسكان القاهرة الكبري ينطبق عليهم نفس الشروط المذكورة  اعلاه ؛  حيث ان سيتم اعتبار محافظات  القاهرة  ،  والدقهلية ،  والشرقية  محافظات  مستقلة بذاتها  و صرف الخبز  من المخابز  المدعمة  سبكون متاح فقط داخل نطاق المحافظة فقط. 


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع