القائمة الرئيسية

الصفحات

هام : بخصوص " الكارنية الأخضر" للعمالة غير المنظمة المسجلة و طريقة استخراجه و مزاياه - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : بيان بشأن الكارنية الأخضر لفئات العمالة غير المنتظمة المسجلة ، ومزاياه التي يقدمها لحامليه ، وطريقة استخراج الكارنيه خطوه بخطوه لسنة 2021 ، وبعض التعليمات الاخري الهامة جدا - في خدمتك ...

" الكارنية الأخضر" للعمالة غير المنظمة المسجلة و طريقة استخراج الكارنية لسنة 2021  و مزاياه التي يقدمها  - في خدمتك

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 مستخدمي موقع " في خدمتك " ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامة جدا للمواطنين بخصوص كارنيه العمالة غير المنتظمة " الكارنية الأخضر "  للعمالة المسجلة لدي مديريات القوي العاملة في محافظات جمهورية مصر العربية المختلفة .
حيث أن هذا الكارنيه " الكارنيه الأخضر "  يتيح لحامليه صرف بعض المنح الموسمية التي تقرها وزارة القوي العاملة المصرية ، بالاضافة الي بعض المنح الأستثنائية الأخري فقط  لحاملي الكارنية الأخضر .
وهناك عدة شروط لابد من توافرها في المتقدم لكي يتم ادراج اسم المواطن من ضمن فئات العمالة غيرالمنتظمة ، وكي يتم ايضا استخراج الكارنيه للمواطن ، وسيتم تقديم شرح تفصيلي في هذا الموضوع ، فتابعوا معنا هذا الموضوع حتي النهايه .
و الجدير بالذكر ، انه بيتم الصرف عادة من خلال فروع مكاتب البريد المصري عن طريق حوالة " حوالة الكترونيه "  بيتم استلامها من البريد المصري ببطاقةالرقم القومي السارية للمواطن  والكارنيه .

فئاات العمالة غير المنتظمة  المتاح لها استخراج  " الكارنية الاخضر"

قامت وزاة القوي العاملة المصرية من قبل بتحديد بعض الفئات من العمالة غير المنتظمة الذين سيكون متاح لهم استخراج الكارنية الأخضر ، والاستفادة من مزاياه الحصرية ، ومن ضمن تلك الفئات ما يلي : 

  • من يعملون في مجال أعمال المقاولات وتشييد المباني   :
        و تشمل عمال المقاولات العامة / مقاولات الخدمات  " العمال باليومية "
  • من يعملون في مجال الصيد و البحر   :
         و تشمل عمال الصيد / عمال البحر 
  • عمال المنشأت الخاصة / المنشأت العامة  :
       و تشمل العمالة المؤقته غيرالأساسية ، والعمالة الموسمية .
  • من يعملون في قطاع المحاجر ، و المناجم ،  و الملاحات  " عمالة مؤقته "
  • عمال الموانئ المؤقتين 
  • عمال الساحات و الميادين 
  • و بعض الفئات الاخري .

طريقة التقديم وتسجيل البيانات للحصول علي  "الكارنية الأخضر "

بيتم التقديم  ورقيا  فقط  لتسجيل بيانات المواطن من ضمن فئات العمالة غير المنتظمة في مديرية القوي العاملة التابع لها المواطن ، حيث يتوجه المواطن الي مديرية القوي العاملة طبقا لعنوان بطاقة الرقم القومي للمواطن ، وبعدها يتوجه لمكتب " ادارة العمالة غير المنتظمة "  في مبني مديرية القوي العاملة .
ولا يوجد أي رابط أو موقع علي الأنترنت يمكن من خلاله تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول علي الكارنية الأخضر ، فقط التقديم بيتم ورقيا  من مديرية القوي العاملة التابع لها المواطن .

اجراءات التقديم للحصول علي الكارنية الاخضر لقبض المنح الموسمية :
  • و في البدابة بيتم تقديم الأوراق لادارة العمالة غير المنتظمة في مبني مديرية القوي العاملة التابع لها  ، وفي حال استحقاق المواطن بيتم اضافه بياناته لقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة ، وبيتم اصدار الكارنيه له ، وفي حال وجود منح او مساعدات بيتم صرفها من خلال البريد المصري ببطاقه الرقم القومي للمواطن .
  • والجدير بالذكر ، هو انه امكانية التسجيل الجديد للحصول علي الكارنية الأخضر لفئات العمالة غير المنتظمة قد تختلف من محافظة لأخري طبقا لعدد العمالة المسجلة بالفعل للمحافظة ، حيث أن هناك عدد معين بيتم تحديده من قبل وزارة القوي العاملة المصرية لكل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربيه .

  • حيث انه في بعض المحافظات قد يكون هناك تسجيل جديد ، والبعض الأخر قد لا يكون به تسجيل جديد ، وعلي المواطن أن يذهب الي مبني مديرية القوي العاملة بالمحافظة التي يعيش بها للتأكد  من ذلك بنفسه .

الأوراق و المستندات المطلوبه للتقديم للحصول علي الكارنية الأخضر

لقد تم عمل شرح تفصيلي سابق عن الأوراق والمستندات المطلوبه للتقديم للحصول علي الكارنية الأخضر لدعم فئات العمالة غير المنتظمة المسجلة لدي مديريات القوي العاملة ، ولمراجعة ذلك الشرح فقط اضغط علي الرابط التالي ( اضغط هنا ) 
  • ولكن يفضل ، لو كان المواطن يعمل لحساب مقاول في حال " عمال المقاولات العامة و مقاولات الخدمات"  ، يفضل أن يطلب المواطن من المقاول " صاحب العمل "  أن يقوم بتسجيل بيانات العامل هذا في مديرية القوي العاملة لكي يحصل العامل علي الكارنية الأخضر و مزاياه الأخري من تقديم منح ومساعدات استثنائية للعمال المسجلين لدي مدريات القوي العاملة .
  • و أيضا لمن يعموا لصالح منشأت خاصة ، أو منشات عامة ولكن تحت بند " عمالة مؤقته  / عمالة موسمية " ، لابد من أن يطلب المواطن من صاحب العمل تسجيل بيانات العامل في مديرية القوي العاملة كي يحصل العامل علي الكارنية الأخضر .
  • وللعمال الأخرين الذين لا يعملوا لصالح مقاول  ، أو منشاة خاصة يمكنهم التوجه لمبني القوي العاملة للاستعلام عما اذا كان هناك امكانية للتسجيل الجديد لهم .

المزايا التي يقدمها " الكارنية الاخضر " لفئات العمالة غير المنتظمة 

بشكل عام ، تقدم وزارة القوي العاملة بعض المنح الموسمية لحملة  " الكارنية الاخضر "  من فئات العمالة غيرالمنتظمة المسجلين علي قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة  مثل :
  • منحة عيد الأضحي المبارك
  • منحة عيد الفطر المبارك
  • منحة عيد العمال
  • منحة المولد النبوي الشريف
  • بعض المنح الاستثنائية الاخري 
و كما تم الذكر من قبل ،  بيتم صرف المنح عن طريق مكاتب البريد المصري عن طريق حواله الكترونيه للمواطن ، وبيتم صرفها ببطاقة الرقم القومي السارية و الكارنيه  .
وأيضا ، نحن - في خدمتك - نود التنويه بأن امكانية التسجيل الجديد للحصول علي الكارنية الأخضر لفئات العمالة غير المنتظمة تختلف من محافظة لأخري طبقا لعدد العمالة المسجلة بالفعل ، و للتأكد أكثر ، لابد من توجة المواطن لمبني مديرية القوي العاملة  .

تنويه هام للمواطنين بخصوص " الكارنيه الاخضر " 

   نحن - في خدمتك -  نود توضيح بعض الأمور للمواطنين ؛ حيث أن هناك فرق  كبير بين منحة ال 500 جنية " منحة العمالة غيرالمنتظمة" و الكارنية الأخضر ؛ حيث أن منحة ال 500 جنيه  قد تم اقرارها من ر السيد ئيس الجمهورية في بداية تفشي وباء كرونا  المستجد في مصر خلال شهر مارس 2020 ، حيث كانت هذه المنحة منحة مؤقته بسبب توقف العمل في مصر بسبب الجائحه .
وحاليا لا يوجد أي تقديم جديد ، أو تحديث بيانات لمنحة ال 500 جنية  ، ولهذا وجب التنويه كي يعلم الجميع . 
  • ولكن "  الكارنيه الأخضر " شئ أخر مختلف تماما عن منحة ال 500 جنية ، حيث أنه يقدم منح ثابته تصرف في بعض المواسم فقط لحاملية و للعمالة المسجلة لدي ادرة العمالة غير المنتظمة في مدرية القوي العاملة .

نصائح هامة للمواطنين - في خدمتك

نحن - في خدمتك - نرجو من المواطنين في حال كان لديهم أي استفسار ، أو طلب ، أو في حال كانوا يواجهوا أي صعوبة / مشكلة - لا قدر الله - ، لا يترددوا في ان يتواصلوا معنا ، وسيتم خدمتهم  في أقرب وقت ممكن بحول الله تعالي .



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع