القائمة الرئيسية

الصفحات

النظام الجديد لتفعيل والصرف ببطاقة التموين الجديده بعد استلامها من مكتب التموين لشهر ديسمبر 2021 - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : بشأن النظام الجديد المتبع لتفعيل بطاقة التموين الجديدة  " بدل تالف / اصدار جديد"  لشهر ديسمبر 2021  ، ونظام الصرف ببطاقة التموين الجديدة ، وبعض التعليمات الأخري الهامه جدا للمواطنين - في خدمتك

النظام الجديد لتفعيل والصرف ببطاقة التموين الجديده بعد استلامها من مكتب التموين لشهر ديسمبر 2021 - في خدمتك


              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مستخدمي موقع " في خدمتك "  الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة  جدا لمستفيدي بطاقات التموين الذكيه ، بشأن النظام الجديد المتبع لتفعيل بطاقة التموين الجديدة و بدء الصرف بها من تجار و بقالي التموين لشهر ديسمبر 2021 ، حيث أن في الفترة الأخيرة صدرت تعليمات جديدة  من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن نظام الصرف ببطاقة التموين الجديدة .

نظام تفعيل بطاقة التموين القديم ، وبدء الصرف بالبطاقة التموينيه

 حيث  أن كان سابقا بيتم تفعيل بطاقة التموين الجديدة   " بطاقه بدل فاقد /  بطاقة فصل اجتماعي " ،  و بدء الصرف بها طبقا لميعاد تفعيل البطاقة التموينيه و  وصول الرقم السري للمواطن  علي الرقم المسجل علي قاعده بيانات وزارة التموين طبقا للأتي  :  
  • في حال وصول الرقم السري قبل يوم 15 في الشهر الحالي ، كان بيتم الصرف ببطاقة التموين الجديدة   "  بدل فاقد / تالف ، أو بطاقة تموين جديده "  بعد يوم 20 خلال نفس الشهر ، وكان بيتم صرف السلع التموينية  أولا .
  • و في حال وصول الرقم السري للمواطن بعد يوم 20 خلال الشهر الحالي  ، في هذه الحاله بيتم الصرف ببطاقة التموين الجديده  خلال الشهر التالي للشهر الذي تم استلام الرقم السري خلاله .

نظام تفعيل بطاقة التموين الجديد لشهر ديسمبر 2021 ، وبدء الصرف بها

و في الوقت الحالي ،  وبعد التعليمات الجديدة  لوزارة التموين و التجارة الداخليه  ، فانه بيتم تفعيل بطاقة التموين الجديدة خلال الشهر التالي للشهر الذي وصلت في الرقم السري للمواطن فقط  ،  وبيتم تجربه البطاقة التموينية في صرف السلع التموينيه أولا ، وبعد ذلك بيتم صرف الخبز المدعم  .
  • وبيتم تفعيل بطاقة التموين الجديده  بعد استلامها من مكتب التموين  من خلال ارساله رسالة نصيه بها رقم 1 بالانجيليزي للرقم 9136  من نفس الرقم المسجل علي قاعدة بيانات وزارة التموين .
  • أو قد يتم التفعيل من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التموين .
  • ولكن يشترط بشكل أاساسي لضرورة تفعيل البطاقة  التموينيه  ان تكون بطاقة التموين سلمت للمواطن علي سيستم وزارة التموين ، حيث يقوم موظف المكتب بعمل ذلك الاجراء من خلال جهاز الكمبيوتر المتواجد داخل مكتب التموين .

تنويه هام : لمستفيدي بطاقلت التموين الذكيه

بدء من شهر ديسمبر 2021 ، فقط في حال تقديم طلب بدل فاقد / تالف لبطاقة التموين الذكيه  ، وبعد استلام البطاقة التموينية من مكتب التموين و وصول الرقم السري للمواطن ، فانه بيتم تفعيل البطاقة التموينة فقط خلال 72 ساعة ، وتكون البطاقة جاهزة لصرف الخبز المدعم ، اما السلع التموينية بيتم صرفها خلال الشهر المقبل للشهر الذي وصلت في رسالة تفعيل البطاقة التموينيه .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع