القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي قيمة الغرامة المرتبطة باستخراج او تحديث بيانات البطاقة الشخصية ، و حالاتها لسنة 2022 - في خدمتك

 هام جدا و عاجل : تعرف علي قيمة الغرامه المقدرة المرتبطة ببطاقة الرقم القومي " البطاقة الشخصية " في حال التأخيرأو عدم تحديث البيانات لبطاقة الرقم القومي  في وقتها لسنة 20222 ، وبعض التعليمات الأخرى الهامة جدا للمواطنين - في خدمتك

تعرف علي قيمة الغرامة المرتبطة باستخراج اوتحديث بيانات البطاقة الشخصية ، و حالاتها لسنة 2022 - في خدمتك

             السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    مستخدمي موقع "  في خدمتك  " الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه للمواطنين بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي " البطاقة الشخصيه " ، أو عمليه تحديث / تعديل بيانات بطاقة الرقم القومي ؛ حيث انه في الوقت الحالي هناك غرامه تفرض في حاله عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي ، أو التأخر في تحديث البيانات .
  • وهناك حالات خاصه سيكون هناك فيها غرامه ماليه سيتم فرضها علي المواطن في حال عدم تحديث البيانات لبطاقة الرقم القومي خلال مده معينه لسنه 2022  ، وفي هذا الموضوع سيتم عمل شرح تفصيلي عن ذلك .

الحالات التي سيتم فيها فرض غرامه ماليه عند تحديث بيانات / استخراج بطاقة الرقم القومي

من ضمن الحالات التي سيتم فيها فرض غرامه مالية علي المواطن في حال عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي خلال مده معينه / التأخر في تحديث بيانات بطااقة الرقم القومي  لسنه 2022 ، ومن ضمن تلك الحالات ما يلي : 
  • عدم استخراج بطاقة رقم قومي " بطاقة شخصيه "  لأول مره للمواطن ، و مرور 6 أشهر عن تاريخ بلوغ الشخص للعام رقم 16  دون استخراج بطاقه رقم قومي له .
  • غرامه عدم تجديد بطاقة الرقم القومي بعد انتهائها و مرور 90 يوم من تاريخ انتهاء البطاقة
  • غرامه عدم تحديث بيان الحالة الاجتماعيه في بطاقه الرقم القومي و مرور 90 يوم من تاريخ صدور قسيمة الزواج / الطلاق
  • غرامه عدم استخراج بطاقه بدل فاقد بعد مرور 14 يوم عن محضر / مذكره الفقد لبطاقة الرقم القومي 
  • غرامه عدم تحديث بيان المؤهل التعليمي للمواطن و مرور مده 90 يوم عن تاريخ اصدار الشهاده الدراسيه " الجامعيه "
  • غرامه عدم عمل بدل تالف لبطاقة الرقم القومي في حال كسرها ، أو تلقها .

قيمه الغرامه المقدره علي المواطن لسنه 2022 لبطاقة الرقم القومي

كما تم الذكر من قبل ، فان هناك حالات خاصه فيها سيتم فرض غرامه ماليه علي المواطن في حال عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي ، أو عدم تحديث البيانات ، وبيتم تحديد قيمه الغرامه طبقا للأتي  : 
  • في حال عدم استخراج بطاقة رقم قومي للمواطن لأول مره ، ومرور 6 أشهر عن تاريخ بلوغه ذلك السن ، فستكون قيمه الغرامه 100 جنيه فقط لا غير .
  • في حال عدم تجديد البطاقه الشخصيه بعد انتهائها و مرور مده 90 يوم عن تاريخ انتهاء البطاقة الشخصيه ، فستكون قيمه الغرامه 50 جنيه فقط لا غير .
  • في حال عدم تحديث بيان الحاله الاجتماعيه في بطاقة الرقم القومي للمواطن  " متزوج / متزوجه / أرمله " و مرور مده 90 يوم من تاريخ صدور الوثيقه دون تحديث البيان ، فستكون قيمه الغرامه 50 جنيه فقط لا غير .
  • في حال عدم تحديث بيان المؤهل الدارسي " حاصل علي دبلوم / حاصل علي بكالريوس "  في بطاقة الرقم القومي و مرور مده 90 يوم عن تاريخ صدور شهاده اتمام الدارسة و اعتمادها من الجامعه ، فستكون قيمه الغرامه 50 جنيه فقط لا غير . 
  • في حال عدم استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي و مرور مده 14 يوم عن تاريخ عمل محضر/ مذكرة فقد بطاقة الرقم القومي ، فستكون قيمه الغرامه 50 جنية فقط لا غير .
  • غرامه عدم تحديث بيان محل الاقامه " السكن " في بطاقة الرقم القومي للمواطن و مرور مده 3 أشهر دون تحديث البيانات  ، فستكون قيمه الغرامه 50 جنيه فقط لا غير .

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع