القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط و اجراءات التقديم للصف الاول الابتدائي / رياض الاطفال للمدارس الحكوميه و الخاصة و التجريبيه لسنه 2022 - 2023 - في خدمتك

 هام جدا وعاجل  :  تعرف علي شروط و اجراءات التقديم لطلاب الصف الاول الابتدائي و رياض الاطفال لسنه 2022 -2023 في المدارس الحكوميه و الخاصة والتجريبيه ، و بعض التعليمات الأخري الهامه  -  في خدمتك .

رابط التقديم الرسمي للصف الاول الابتدائي و  رياض الاطفال لعام 2022-2023،شروط و اجراءات التقديم للصف الاول الابتدائي/ رياض الاطفال لسنه2022- 2023
 
              السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي موقع "  في خدمتك  "  الكرام  ،  في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا  للمواطنين بشأن اجراءات و شروط التقديم الجديد  لطلاب الصف الأول الابتدائي  /   رياض الاطفال للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023 ، وذلك حيث بيتم التقديم بشكل الكتروني في بادئ الأمر ، و بعد ذلك بيتم تقديم الأوراق والمستندات الرسميه للمدرسه المعنيه و دفع الرسوم .
  • و ذلك حيث أن وزاره التربيه والتعليم  قد دشنت رابط خاص بطلبات التقديم لطلاب الصف الاول الابتدائي و رياض الأطفال للعام الجديد 2022 - 2023 ، وذلك حيث يجب علي ولي الأمرالدخول علي الرابط الخاص و تسجيل بيانات الطالب الكترونيا خلال الفتره من 1 يونيو 2022 حتي نهايه الشهر الحالي .

موعد بدء / انتهاء التقديم لمرحله التعليم الابتدائي / رياض الاطفال للعام الجديد  2022 - 2023

           و الجدير بالذكر  ،  هو انه بالفعل  قد بدأ  التقديم بالفعل  بشكل الكتروني للطلاب لمرحله رياض الاطفال / الصف الاول الابتدائي للعام الجديد 2022 - 2023  خلال الفتره من    1 يوينو 2022  حتي تاريخ  30 يونيو 2022  ،  ويجب علي ولي الأمر ضروره التقديم بشكل الكتروني خلال الفتره المذكوره أعلاه لضمان أن يكون للطفل مكان في المدرسه في العام الجديد للمدارس الحكوميه / المدارس الخاصه / المدارس التجريبيه  ؛ وفقا لعدد من المعايير و الشروط  و سيتم توضيحها قريبا .

شروط التقديم الجديد للطلاب في مرحلة رياض الأطفال / الصف الاول الابتدائي لسنه 2022 - 2023

        و الجدير بالذكر ، و كما أعلنت وزاره التربيه و التعليم مسبقا هو انه كي يتمكن  ولي الأمر من التقديم للطفل في مرحلة رياض الأطفال ، أو الصف الاول الأبتدائي للعام  الجديد 2022 - 2023 ،  فهناك عده معايير و شروط  تنظم عمليه التسجيل ، ولكن  سيتم توضيح كل ذلك  بشيئ من التفصيل  قريبا جدا  ، فتابعوا معنا هذا المقال حتي نهايته  ؛ لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه .

شروط التقديم للطلاب  الصف الاول الابتدائي لعام  2022 - 2023

  • سن الطفل في  مطلع شهر اكتوبر 2022  لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات
  • لابد من ضروره ان يكون ولي الامر قد تقدم بطلب تسجيل مسبق الكتروني لقيد الطفل بالمدرسه المعنيه ، مع ضروره ارفاق استماره التسجيل الالكتروني مع باقي الاوراق لاتمام عمليه قيد الطفل بالمدرسه 
  • لابد من أن يحتار  ولي الأمر مدرسه تكون تابعه للحيز الجغرافي / السكني لولي الأمر  أثناء التسجيل الالكتروني / الورقي لقيد الطفل بالمدرسه المعنيه 

شروط التقديم للطلاب في مرحله رياض الأطفال لعام 2022 - 2023

  • بالنسبه للمدارس الحكوميه ، أن يكون سن الطفل لا يقل عن 4 سنوات لقيد الطفل في مرحلة رياض الاطفال
  • بالنسبه للمدارس التجريبيه ، أن يكون سن الطفل لا يقل عن 5 سنوات لقيد الطفل في مرحله رياض الاطفال 
  • لابد من ضروره ان يكون ولي الامر قد تقدم بطلب تسجيل مسبق الكتروني لقيد الطفل بالمدرسه المعنيه ، مع ضروره ارفاق استماره التسجيل الالكتروني مع باقي الاوراق لاتمام عمليه قيد الطفل بالمدرسه  .
  • لابد من أن يحتار  ولي الأمر مدرسه تكون تابعه للحيز الجغرافي / السكني لولي الأمر  أثناء التسجيل الالكتروني / الورقي لقيد الطفل بالمدرسه المعنيه  .

رابط تسجيل بيانات الطفل للتقديم للصف الاول الابتدائي / رياض الأطفال 

                 و كما تم الذكر لحضراتكم من قبل ، لابد من أن يقوم ولي الأمر بتسجيل طلب تقديم للطفل بشكل الكتروني قبل نهايه شهر يونيه 2022  مع ضروره التقيد بالمدارس في النطاق الجغرافي / السكني لولي الأمر .
و  يجب علي ولي الامر كي يتم التسجيل بشكل صحيح و بدون أي أخطاء  اتباع الأتي  : 
  • بالنسبه لمرحله الصف الأول الأبتدائي ، يلزم  الدخول علي الرابط  الأتي الخاص بالخدمات الالكترونيه -  خدمات ولي الأمر   ( اضغط هنا )    ، و ادخال بعض البيانات الاساسيه وانشاء حساب جديد لولي الأمر ، ومن بعد ذلك ادخال بيانات الطالب واختيار المدرسه  من ضمن قائمه الترشيحات للمدارس التي ستظهر لك .
  • بالنسبه لمرحله رياض الأطفال ، يلزم الدخول علي الرابط الاتي  ( اضفغط هنا )  ، وادخال بيانات ولي الامر للطالب وعمل حساب جديد له ، ومن بعد ذلك تسسجيل بيانات الطفل واختيار المدرسه المناسبه .
  • و علي المواطن ان يختار عده رغبات للمدرسه المراد قيد الطالب بها ، وذلك لانه خلال شهر يوليو ستظهر نتيجه التقديم ، وبعد ذلك يتوجه ولي الأمر للمدرسه لاستكمال اجراءات قيد الطالب و تسليم الاوراق الرسميه المطلوبه





















***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع