القائمة الرئيسية

الصفحات

اجراءات و خطوات عمل بدل فاقد و تالف لفيزا كارت ميزه تكافل و كرامه ، و كيفيه استلام الفيزه كارت الجديد و تفعيلها لسنه 2022 - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل  :  تعرف علي اجراءات و خطوات  عمل بدل فاقد /  تالف لكارت ميزه  تكافل وكرامة  لسنة 2022 ، وطريقة الاستعلام عن وصول الكارت الجديد للمواطن  ، و بعض التعليمات الأخري الهامة جدا - في خدمتك .
    
اجراءات عمل بدل فاقد وتالف لكارت ميزه تكافل و كرامه2022،كيفيه الاستعلام و استلام كارت ميزه بدل فاقد وتالف تكافل و كرامه،تفعيل و الرقم السري ميزه تكافل

             السلام  عليكم  ورحمة  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع في خدمتك الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه  بخصوص اجراءات و خطوات  عمل بدل فاقد ، أو بدل تالف لفيزا كارت ميزه  تكافل وكرامة طبقا لاجرءات وقواعد التقديم لعمل بدل فاقد ، أو تالف لكارت ميزه بنك ناصر تكافل و كرامه  لسنة 2022 .
  • و ذلك لانه  في حال ضياع أو فقد  فيزا كارت ميزه  تكافل ، أو  فيزا كارت  ميزه  كرامة ، لابد  أولا من البحث الجيد عنه ، قبل البدء في اجراءات التقديم علي بدل فاقد له ، حيث يمكن أن تكون قد تركته في مكان ما ، و قد تتمكن من تذكر المكان ، و قد تجد الكارت ، و ذلك لان عمليه  اصدار بدل فاقد و تالف  لفيزا تكافل و كرامه  يستغرق فترة من الوقت ليست بقليلة
 و في حال لم تجد الكارت بعد محاوله العثور عليه  ، فيمكن في هذه الحالة تقديم طلب بدل فاقد / تالف لكارت ميزه  تكافل و كرامة بكل سهولة ويسر ، وبيتم استلام كارت الفيزا الجديد حتي باب المنزل من خلال مندوب الشحن و التوصيل طبقا للنظام الجديد الذي تم تطبيقه بعد قرار وزراة التضامن الاجتماعي الاخير بدء من شهر سبتمبر 2022 .

اجراءات و خطوات عمل  بدل فاقد / تالف لكارت ميزه  تكافل وكرامة 2022 :

       و الجدير بالذكر ، و كي تتمكن من التقديم بشكل صحيح لعمل بدل فاقد / تالف لكارت ميزه  تكافل وكرامة  وفقا لاجراءات و قواعد التقديم لعمل بدل فاقد / تالف لفيزا كارت ميزه  تكافل وكرامة لسنة 2022 ،  برجاء الانتباة الي الأتي :
  • أولا ، بيتم الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص ببرنامج تكافل وكرامة  خلال وقت العمل الرسمي 
  • رقم الخط الساخن من أي موبايل / خط أرضي  التابع لبرنامج تكافل وكرامة هو فقط  (  19680  )
  • بيتم اختيار خيار " التحدث مع خدمة العملاء " من الرد الألي ، ثم الانتظار لحين تحويل المكالمة لاحد ممثلي خدمة العملاء
  • يقوم المواطن باخبار موظف خدمة العملاء بمشكلته  " ضياع / تلف  فيزا ميزه تكافل وكرامة ، ورغبة المواطن في تقديم طلب لعمل بدل فاقد / تالف لكارت فيزا تكافل و كرامة . 
  • سيقوم موظف خدمة العملاء بمراجعة بيانات صاحب كارت فيزا تكافل وكرامة ، والمستفيدين الأخرين  للتأكد من هويه المتصل  قبل تقديم طلب بدل فاقد / تالف للفيزا كارت .
  • بعد نجاح عملية مراجعة البيانات ، سيقوم موظف خدمة العملاء بتقديم طلب  لايقاف التعاملات المالية بالكارت القديم ، و أيضا سيقوم بتقديم طلب اصدار كارت فيزا أخر جديد بدل فاقد / تالف .
  • وبعد ذلك ، سيحدد لك موظف خدمة العملاء المدة  المتوقعه التي سيتم خلالها اصدار الكارت الجديد ، و تسليمها للمواطن حتي باب المنزل من خلال مندوب الشحن و التسليم للمواطن .

بعض الأسئلة التي قد يتم توجيهيها للمواطن قبل تقديم طلب بدل الفاقد / التالف للفيزا كارت :

من ضمن الأسئلة التي قد يسألها موظف خدمة العملاء للمواطن  قبل البدء في  تقديم طلب بدل فاقد / تالف للفيزا كارت ما يلي :
  • أسم صاحب كارت فيزا تكافل / كرامة بالكامل  ، الرقم القومي الخاص يه
  • رقم كارت فيزا تكافل وكرامة ، وتاريخ انتهاء الكارت
  • تاريخ ، ومكان أخر عملية  / عمليات صرف لمعاش تكافل وكرامة
  • العنوان بالكامل : رقم المنزل ، و أسم الشارع ، والمنطقة ، والمحافظة
  • بيانات مكتب الشؤن الاجتماعية التابع له المواطن 
  • بيانات المستفيدين الأخرين علي الكارت .

طريقة الاستعلام عن صدور الكارت الجديد ، و استلامه بعد ذلك :

           بشكل عام  ، يستغرق اصدار كارت ميزه  تكافل وكرامة  بدل فاقد / تالف حوالي من 60  يوم ألي 90 يوم ، وبيتم استلام الكارت الجديد بعد صدوره من خلال مندوب الشحن حتي باب المنزل في أغلب المحافظات ، و لكن في بعض المدن و القري قد يتم تسليم الكارت من خلال مكتب الشؤؤن الاجتماعيه التابع له المواطن .
  • وبعد استلام الكارت الجديد و تفعيله ، سيقوم المواطن بتحصيل الرصيد المتجمد الذي لم يتمكن المواطن من صرفه بسبب ضياع / تلف بطافة الفيزا كارت ، وحتي ميعاد تسلم الفيزا كارت كدفعة واحدة تصرف من مكاتب البريد المصري .
  • بيتم تسليم الفيزا كارت الجديدة بعد صدورها و تسليمها لمكتب الشؤن الاجتماعية ،   فقط لمن لصاحب الفيزا كارت شخصيا ، وليس لأي شخص أخر في حال كان بيتم تسليم الكارت بالطريقة القديمه الروتينيه .

تنويه هام : لمستفيدي برنامج تكافل و كرامة - في خدمتك :

            نحن-  في خدمتك - نرجو من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة أن يتواصلوا معنا في حال كان لديهم أي استفسار / طلب بخصوص برنامج تكافل و كرامة  - أو بخصوص بطاقات التموين ، أو الاجراءات الحكومية الأخري - ،  أو في حال كان لديهم أي صعوبة ، أو مشكلة - لا قدر الله - ، وسيتم خدمتهم في أسرع وقت ممكن ، فقط اضغط  ( هنا )  .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع