القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط و اجراءات حجز قطعه أرض من وزاره الاسكان لمتوسطي و محدودي الدخل في مدن و محافظات مصر المختلفه لسنه 2022 - في خدمتك

 هام  جدا  و عاجل  : تعرف علي شروط و اجراءات حجز قطعه أرض من وزاره الاسكان للمواطنين من متوسطي و محدودي الدخل في بعض المدن و المحافظات لسنه 2022 ، و بعض التعليمات الاخري الهامه جدا للمواطنين - في خدمتك .

شروط و أماكن و موعد بدء حجز قطعه أرض من الاسكان الاجتماعي2022،أماكن بيع كراسه الشروط  و اجراءات و رابط  حجز قطعه أرض من الاسكان الاجتماعي وتكلفتها2022

                   السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار  موقع  "  في خدمتك " الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا  للمواطنين بشأن موعد بدء طرح  و  كيفيه حجز قطعه أرض  من وزاره الاسكان للمواطنين من محدودي و متوسطي الدخل في بعض المدن و المحافظات لسنه 2022 ، وبيان بنظام الدفع و الدعم النقدي المقدم للمواطنين المتقدمين لحجز قطع أرض من الاسكان الاجتماعي .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

شروط و كيفيه حجز قطعه أرض من الاسكان الاجتماعي 2022

          و الجدير بالذكر ، و طبقا لما أعلنته عنه وزاره الاسكان و المجتماعات العمرانيه بشأن اجراءات و كيفيه حجز قطعه أرض من من وزاره الاسكان ، و ذلك حيث يتم الحجز طبقا للأتي  : 
  • أولا ، تقوم وزاره الاسكان علي لسان وزير الاسكان  بالاعلان الرسمي في مؤتمر صحفي عن موعد بدء طرح الاراضي ، و المحافظات و المدن المتوفر بها الطرح  ، ونظام الاختيار للمتقديمن و نظام الدفع و السداد  .
  • ثانيا ، يقوم المواطنين من راغبي حجز الاراضي المقدمه من وزاره الاسكان بالدخول علي الموقع الالكتروني الرسمي للحجز وعمل انشاء حساب جديد علي الموقع ، و قراءه شروط و معايير القبول وبدء حجز وحده سكنيه علي الموقع خلال ميعاد التقديم الرسمي المعلن من وزاره الاسكان .
  • ثالثا ، يقوم المواطنين الذين تقدموا  بالفعل بطلب حجز قطعه أرضي الكترونيا بسداد مبلغ جديه حجز من خلال بنك التعمير و الاسكان مع ضروره رفع ايصال السداد علي الموقع الالكتروني خلال المده الرسميه المعلنه من قبل وزراه الاسكان .
  • رابعا ، بعد انتهاء فتره التقديم الرسميه المعلنه من وزاره الاسكان ، و قيام المواطنين بالفعل بانشاء حساب علي الموقع و تقديم طلب حجز الكتروني لقطعه أرض و سداد مبلغ جديه الحجز ، وبعد فتره معينه سيتم اعلان نتيجه القبول بعد مراجعه طلبات التقديم والحجز المقدمه من المواطنين خلال فتره التقديم الرسميه .
  • خامسا ، في حال قبول طلب التقديم ، سيقوم المواطن باستكمال اجراءات التقديم و سداد ما يعادل 25% من سعر الارض من خلال فروع بنك النعمير والاسكان و استكمال باقي اجراءات التقديم .
  • سادسا ، في حال رفض طلب التقديم لاي سبب كان ،  يمكن للمواطنين سحب مبلغ جديه الحجز من خلال أحد فروع بنك التعمير و الاسكان .

الشروط العامه لحجز و التقديم للحصول علي قطعه أرض من الاسكان الاجتماعي

          و الجدير بالذكر ،  هو انه لاتمام عمليه التقديم و الحجز بشكل صحيح و فعال للمتقدمين الجدد للحصول علي قطعه أرض من طرح وزاره الاسكان للمواطنين من متوسطي و محدودي الدخل في بعض المدن والمحافظات المتاح الطرح فيها طبقا للمعايير و الشروط العامه الأتيه  : 
  • المتقدم للحجز شخص طبيعي بمعني اخر لن يتم الحجز أو التقديم لشركه أو مؤسسه  ، علي ان يكون السن بحد أدني 21 عاما في موعد بدء الاعلان .
  • لا يصح ولا يحق التقديم للأسره الواحده  " الزوج / الزوجه / الاطفال القصر " التقدم بطلب حجز قطعه أرض في نفس المدينه أو المحافظة أو في مدن مختلفه خلال نفس الاعلان الذي تم الطرح فيه ، و في حال حدوث ذلك فسيتم استبعادهم جميعا .
  • ألا يكون قد سبق للمتقدم أو لاحد أفراد اسرته " الزوجه / الاولاد القصر "  تخصيص قطعه أرض من الاسكان سواء كانت مازلت تحت حيازته أو تنازل عنها للغير ، و أيضا الا يكون قد سبق له تخصيص وحده سكنيه من الاسكان الاجتماعي . 
  • قطع الاراضي المعروضه هي مخصصه فقط للاستخدام السكني فقط ، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير ذلك الغرض ، و في حال مخالفه ذلك فانه وزاره الاسكان ستتخذ ما يلزم من أجل فسخ عقد التعاقد و استرداد الارض .
  • مع العلم انه في أخر اعلان كان مقدم جديه الحجز يبلغ 25 الف جنيه 

من سيتم قبولهم للحصول علي قطعه أرض من طرح وزراه الاسكان 2022

          و الجدير بالذكر ،  و طبقا لما أعلنت عنه وزاره الاسكان بشأن معايير القبول و أولويه التخصيص للحصول علي قطعه أرض من وزاره الاسكان للمواطنين من متوسطي و محدودي الدخل و المتقدمين الجدد خلال فتره التقديم الرسميه   طبقا للأتي  : 
  • بيتم  التخصيص للمتقدمين لحجز قطعه أرض من وزاره الاسكان  طبقا لمن تقدم بالحجز و السداد لمبلغ جديه الحجز أولا ، و بمعني أخر طبقا لتاريخ الحجز و السداد فقط .

 هل يوجد تقديم جديد حاليا ، خلال شهر أكتوبر 2022 ؟!

          و الجدير بالذكر ، هو انه  في الوقت الحالي لا يوجد أي تقديم جديد لحجز قطعه أرض من وزاره الاسكان ، وذلك حيث انه أخر موعد كان متاح فيه الطرح الجديد للحجز كان خلال شهر يونيو 2022 ، وفي حال أعلان وزاره الاسكان عن طرح جديد فسيتم اعلامكم علي الفور ، فتابعوا معنا حتي يصلكم كل جديد . 

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع