القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد بدء الطرح الجديد و كيفيه حجز قطعه ارض من وزاره الاسكان في المدن الجديده للمواطنبن من متوسطي و محدودي الدخل 2022 - في خدمتك

 هام  جدا  و عاجل  :  تعرف علي موعد بدء الطرح الجديد و كيفيه و رابط  حجز قطعه ارض من وزاره الاسكان في بعض المحافظات و المدن الجديده للمواطنبن من متوسطي و محدودي الدخل 2022 ، و بعض التعليمات الاخري الهامه جدا - في خدمتك .

موعد بدء طرح و رابط حجز قطعه ارض جديده من وزاره الاسكان2023،شروط و كيفيه حجز قطعه أرض من وزاره الاسكان في المدن الجديده لمتوسطي و محدودي الدخل 2023

               السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مستخدمي و زوار موقع "  في خدمتك  " الكرام ،  في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين بشأن موعد بدء الطرح الجديد و شروط حجز قطعه أرض من وزاره الاسكان للمواطنين من متوسطي و محدوي الدخل في بعض المحافظات و المدن الجديده  لسنه 2023  اما "  اسكان اجتماعي  /  اسكان متميز  /  اسكان  أكثر تميزا  "
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامه جدا للمواطنين ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

اجراءات و  كيفيه حجز قطعه أرض من وزاره الاسكان 2023 

          و الجدير بالذكر ، و طبقا لما أعلنته عنه وزاره الاسكان و المجتماعات العمرانيه بشأن اجراءات و كيفيه حجز قطعه أرض من من وزاره الاسكان للمواطنين من مختلف القطاعات  ، و ذلك حيث يتم الحجز طبقا للأتي  : 
  • أولا ، تقوم وزاره الاسكان علي لسان وزير الاسكان  بالاعلان الرسمي في مؤتمر صحفي عن موعد بدء طرح الاراضي ، و المحافظات و المدن المتوفر بها الطرح  ، ونظام الاختيار للمتقديمن و نظام الدفع و السداد  .
  • ثانيا ، يقوم المواطنين من راغبي حجز الاراضي المقدمه من وزاره الاسكان بالدخول علي الموقع الالكتروني الرسمي للحجز وعمل انشاء حساب جديد علي الموقع ، و قراءه شروط و معايير القبول وبدء حجز وحده سكنيه علي الموقع خلال ميعاد التقديم الرسمي المعلن من وزاره الاسكان .
  • ثالثا ، يقوم المواطنين الذين تقدموا  بالفعل بطلب حجز قطعه أرضي الكترونيا بسداد مبلغ جديه حجز من خلال بنك التعمير و الاسكان مع ضروره رفع ايصال السداد علي الموقع الالكتروني خلال المده الرسميه المعلنه من قبل وزراه الاسكان .
  • رابعا ، بعد انتهاء فتره التقديم الرسميه المعلنه من وزاره الاسكان ، و قيام المواطنين بالفعل بانشاء حساب علي الموقع و تقديم طلب حجز الكتروني لقطعه أرض و سداد مبلغ جديه الحجز ، وبعد فتره معينه سيتم اعلان نتيجه القبول بعد مراجعه طلبات التقديم والحجز المقدمه من المواطنين خلال فتره التقديم الرسميه .
  • خامسا ، في حال قبول طلب التقديم ، سيقوم المواطن باستكمال اجراءات التقديم و سداد ما يعادل 25% من سعر الارض من خلال فروع بنك النعمير والاسكان و استكمال باقي اجراءات التقديم .
  • سادسا ، في حال رفض طلب التقديم لاي سبب كان ،  يمكن للمواطنين سحب مبلغ جديه الحجز من خلال أحد فروع بنك التعمير و الاسكان .

الشروط العامه لحجز و التقديم للحصول علي قطعه أرض من الاسكان الاجتماعي

          و الجدير بالذكر ،  هو انه لاتمام عمليه التقديم و الحجز بشكل صحيح و فعال للمتقدمين الجدد للحصول علي قطعه أرض من طرح وزاره الاسكان للمواطنين من متوسطي و محدودي الدخل في بعض المدن والمحافظات المتاح الطرح فيها  طبقا للمعايير و الشروط العامه الأتيه  : 
  • المتقدم للحجز شخص طبيعي بمعني اخر لن يتم الحجز أو التقديم لشركه أو مؤسسه  ، علي ان يكون السن بحد أدني 21 عاما في موعد بدء الاعلان .
  • لا يصح ولا يحق التقديم للأسره الواحده  " الزوج / الزوجه / الاطفال القصر " التقدم بطلب حجز قطعه أرض في نفس المدينه أو المحافظة أو في مدن مختلفه خلال نفس الاعلان الذي تم الطرح فيه ، و في حال حدوث ذلك فسيتم استبعادهم جميعا .
  • ألا يكون قد سبق للمتقدم أو لاحد أفراد اسرته " الزوجه / الاولاد القصر "  تخصيص قطعه أرض من الاسكان سواء كانت مازلت تحت حيازته أو تنازل عنها للغير ، و أيضا الا يكون قد سبق له تخصيص وحده سكنيه من الاسكان الاجتماعي . 
  • قطع الاراضي المعروضه هي مخصصه فقط للاستخدام السكني فقط ، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير ذلك الغرض ، و في حال مخالفه ذلك فانه وزاره الاسكان ستتخذ ما يلزم من أجل فسخ عقد التعاقد و استرداد الارض .
  • مع العلم انه في أخر طرح من وزاره الاسكان كان مقدم جديه الحجز يبلغ 25 الف جنيه 

موعد بدء الطرح الجديد و حجز قطعه أرض من وزاره الاسكان 2023

              و الجدير بالذكر ،  هو انه في الوقت الحالي لايوجد تقديم جديد أو حجز جديد لقطعه أرض من وزاره الاسكان للمواطنين من متوسطي و محدودي الدخل ، و فور اعلان وزاره الاسكان عن وجود طرح جديد فسيتم اخباركم علي الفور ، فتايعوا معنا حتي يصلكم كل جديد من الاخبار الحصريه .
  •  و لكن طبقا لما وصل الينا من اخبار ، فانه من المتوقع أن يتم الاعلان عن طرح جديد من وزاره الاسكان خلال بدايه العام القادم في بعض المحافظات و المدن الجديده .

***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع