القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي مستند اثبات الدخل المقبول للحصول علي شقه سكنيه من مشروع سكن لكل المصريين 3 لفئات محدودي و متوسطي الدخل لسنه 2022 - في خدمتك

 هام  جدا  و عاجل  :  للمتقدمين الجدد في مشروع  " سكن لكل المصريين 3 "   لفئات محدودي و متوسطي الدخل ، تعرف علي مستند اثبات الدخل المقبول للحصول علي وحده سكنيه و بعض التعليمات الاخري الهامه جدا للمواطنين  -  في خدمتك

قيمه و شكل مفردات المرتب للموظفين الخاص و الحكومي للتقديم سكن لكل  المصرين3 لسنه 2022،قيمه  شهاده الدخل من محاسب قانوني للمهن الحره تقديم اسكان اجتماع
 
            السلام  عليكم  ورحمه  الله وبركاته
مستخدمي و زوار موقع  "  في خدمتك "  الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامه جدا للمواطنين من راغبي التقديم الجديد في مشروع " سكن لكل المصريين 3 "  لفئات محدودي و متوسطي الدخل لسنه 2022  بشأن مستند اثبات الدخل للمواطنين في حال كان الشخص يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص ، أو في حال كان الشخص من أصحاب المهن الحره و الحرفيين ، أو في حال كان الشخص ممن يتقاضون معاشات وظيفيه / معاش محول من الاب أو الزوج .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الامور الاخري الهامه جدا ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي  .

الفرق بين محدودي و متوسطي الدخل لمشروع " سكن لكل المصريين 3 " 2022 

          و الجدير بالذكر ، و طيقا للتعليمات و توجيهات وزاره الاسكان الاجتماعي الاخيره بخصوص هذا الشأن  فان قيمه الدخل الشهري للمواطن هي التي تصنفه اما محدود الدخل / متوسط الدخل طبقا للاتي  : 
  • أولا ، بالنسبه لفئات منخفضي الدخل  :
  1.           في حال سيتم الحجز الوحده السكنيه  لأسره *  :  سيكون الحد الاقصي لصافي الدخل الشهري مبلغ 8000 جنية  ،  و الحد الاقصي لصافي الدخل السنوي للاسره مبلغ 96 الف جنيه فقط لا غير .
  2. بالنسبه في حال سيتم حجز الوحده السكنيه للفرد ** : فسيكون الحد الاقصي لصافي الدخل الشهري 6000 جنيه شهريا ، و الحد الاقصي لصافي الدخل السنوي للفرد مبلغ و قدره 72 الف جنيه فقط لا غير 
  • ثانيا ، بالنسبه لفئات متوسطي الدخل :
  1.      في حال سيتم الحجز الوحده السكنيه  لأسره * من متوسطي الدخل   :  سيكون الحد الاقصي لصافي الدخل الشهري مبلغ 18 الف جنية  ،  و الحد الاقصي لصافي الدخل السنوي للاسره مبلغ 216 الف جنيه فقط لا غير .
  2. بالنسبه في حال سيتم حجز الوحده السكنيه للفرد ** من متوسطي الدخل  :  فسيكون الحد الاقصي لصافي الدخل الشهري 13 الف جنيه شهريا ، و الحد الاقصي لصافي الدخل السنوي للفرد مبلغ و قدره 156 الف جنيه فقط لا غير  .
* مع الاخذ في الاعتبار أن الاسره تتضمن الحالات الاتيه  :
  • المتزوج و يعول أو لا يعول
  • المطلق/ه و يعول
  • الأرمل/ه و يعول
* مع الاخذ في الاعتبار أن الفرد تتضمن الحالات الاتيه  :
  • الشخص الاعزب
  • المطلق/ه و لا يعول
  • الأرمل/ الارمله و لا يعول

    مستند اثبات الدخل المقبول للحصول علي وحده سكنيه لفئات محدودي و متوسطي الدخل

               و الجدير بالذكر ، هو أن مستند اثبات الدخل للمواطن من أهو المعايير التي تؤثر علي قبول /  عدم قبول  طلب التمويل للمواطنين ، و ذلك حيث أن قيمه  /  تنسيق المستند  و اعتماد المستند من جهه العمل ، و طبقا لنوع  و  طبيعه عمل المواطن ، بيتم تحديد المستند المقبول  وذلك طبقا للأتي  : 
    • في حاله أن المواطن صاحب طلب التقديم  يعمل حاليا في شركه أو هيئه تابعه للقطاع الحكومي  /  العام ، فلابد هنا من احضار بيان مفردات مرتب حديثه من جهه العمل  للمواطن ، و اعتمادها بختم الشعار لجهه العمل  ،  علي ان يتم كتابه قيمه صافي الدخل الشهري للمواطن .
    • في حاله أن المواطن صاحب طلب التقديم  يعمل حاليا في شركه أو هيئه تابعه للقطاع الخاص ، فلابد هنا من احضار بيان مفردات مرتب حديثه اداره شؤؤن العاملين بالشركه مع اعتمادها بختم الشركه ، علي تكون بتاريخ حديث و موضح بها قيمه صافي الدخل الشهري للمواطن .
    • في حاله أن المواطن صاحب طلب التقديم يحصل علي معاش تأميني وظيفي  /  معاش محول له من الأب / الزوج المتوفي ، فلابد  هنا من احضار برنت تأميني حديث  و بيان بقيمه المعاش حديث و معتمد بختم الشعار  .
    • في حال ان المواطن صاحب طلب التقديم من أصحاب المهن الحره و فئات الحرفيين بمختلف أنواعهم ، فلابد هنا من عمل شهاده دخل حديثه من مكتب محاسب قانوني معتمد ، علي أن يتم توضيح قيمه صافي الدخل الشهري للمواطن ، مع عمل برنت تأميني حديث من مكتب التأمينات و المعاشات .

    تنويه هام جدا للمواطنين من راغبي التقديم في مشروع سكن لكل المصريين 3

             و الجدير بالذكر ، هو انه في حال كان للمواطن مصدر دخل ثانوي  يدر علي المواطن دخل شهري منتظم ، فلابد هنا من ايضاح ذلك في بيان الدخل المقدم لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري .
    •  و من أمثله مصادر الدخل الثانوي : المواطن لديه تاكسي أو أي مركبه أخري تدر عليه دخل شهري / المواطن بيقوم بتأجير محل تجاري أو شقة سكنيه ، او أي وسيله أخري .

    ***********************


    ***********************

    تعليقات

    التنقل السريع