القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط و اجراءات اضافه المهنه " الوظيفه " في بطاقه الرقم القومي الشخصيه لموظفي القطاع العام / الخاص لاول مره لسنه 2023 - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل :  تعرف علي شروط و اجراءات اضافه المهنه " الوظيفه " في بطاقه الرقم القومي " البطاقة الشخصيه " لموظفي القطاع العام / الخاص لسنه 2023 ، و بعض التعليمات الاخري الهامه جدا للمواطنين  - في خدمتك .

شروط و خطوات اضافة المهنه/الوظيفه في البطاقة الشخصيه للموظفين لاول مره2023،اجراءات و الاوراق المطلوبه لاضافه المهنه في البطاقة الشخصيه للموظفين 2023،

              السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع " في خدمتك "  الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين بشأن اجراءات و خطوات اضافة المهنه " الوظيفه " في البطاقة الشخصيه لاول مره ، و الأوراق المطلوبه الرسميه  لعمل ذلك .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامه جدا للمواطنين ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

الأوراق المطلوبه لاضافه المهنه " الوظيفه " لأول مره  في البطاقة الشخصيه 2023

              و الجدير بالذكر ، و طبقا للقواعد المنظمه للخدمه  في حال أراد أحد المواطنين اضافة المهنه " الوظيفه "  الحاليه لأول مره  في  بطاقة الرقم القومي" البطاقة الشخصيه "  الخاصه به ، فلابد من تجهيز المستندات و الاوراق  الأتيه  : 
  • استماره بطاقة الرقم القومي من أحد مكاتب السجل المدني ، مع استيفاء البيانات الاساسيه بها للمواطن
  • اعتماد الاستماره من جهه العمل الحاليه  في حال كان المواطن يعمل في أحد جهات القطاع الحكومي / العام بدون شطب / كشط / تعديل في المهنه مع اعتماد الاستماره بختم شعار الجمهوريه . 
  • و في حال كان المواطن يعمل في القطاع الخاص فلابد من اعتماد الاستماره من مكتب التأمينات و المعاشات ، مع ارفاق برنت تأميني حديث مموه بختم الشعار يفيد قيام الشركه بتعيين المواطن حاليا في الشركه  تحت مسمي وظيفه معينه .
  • أصل بطاقة الرقم القومي الحاليه و صورة منها
  • و في حال كان المواطن يتبع أحد المهن النقابيه  " محاسب - محامي - صحفي - مهندس - ... " فلابد من اعتماد الاستماره من النقابه .
مع ضروره العلم ، بانه كي يتم اضافه المهنه " الوظيفه " في البطاقة الشخصيه لاول مره للشخص الذي يعمل في مكان ما   ، فلابد من أن تكون جهه العمل قامت بالتأمين علي الموظف في مكتب التأمينات و المعاشات تحت مسمي " موظف بشركه *** " مع كتابه الدرجه الوظيفيه .

اجراءت و خطوات اضافة المهنه " الوظيفه "  لاول مره في البطاقة الشخصيه 2023

             و الجدير بالذكر ، هو انه لاضافة المهنه " الوظيفه " لأول مره في البطاقة الشخصيه " بطاقة الرقم القومي " ، فلابد من اتباع الاجراءت و الخطوات الأتيه :
  • أولا ،  قيام المواطن بشراء استماره البطاقة الشخصيه من أحد مكاتب السجل المدني مع اعتماد الاستماره كما تم الذكر لحضراتكم من قبل بالاعلي .
  • قيام الموطن بالتوجه لمكتب السجل المدني التابع له خلال وقت العمل الرسمي للمكتب  ، و تسليم الاستماره للموظف المختص للمراجعه و اعتماد الطلب .
  • قيام المواطن بالامضاء علي الاستماره أمام الموظف المختص ، و دفع الغرامه في حال كان هناك سيتم فرض غرامه تأخير علي المواطن 
  • بعد ذلك ، يتوجه المواطن لغرفة التصوير كي يتم تصويره ، مع استلام ايصال استلام البطاقة الجديده 
  • يتوجه المواطن لمكتب السجل المدني مره  أخري في الموعد المحدد لاستلام البطاقة الجديده 


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع