القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفيه و خطوات تغيير العنوان " محل الاقامه " في البطاقة الشخصيه عن طريق عقد الايجار الموثق في الشهر العقاري 2023 - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل  : تعرف علي  كيفيه تغيير العنوان " محل الاقامه " في البطاقة الشخصيه " بطاقة الرقم القومي "  عن طريق عقد الايجار الموثق في الشهر العقاري 2023، وبعض التعليمات الاخري الهامه جدا للمواطنين  -  في خدمتك .


              السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
 مستخدمي و زوار موقع  " في خدمتك " الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين بشأن خطوات و اجراءات تغيير العنوان " محل الاقامه "  في البطاقة الشخصيه  " بطاقة الرقم القومي "  عن طريق عقد الايجار الموثق  في الشهر العقاري بحضور كلا من المالك و المستأجر  وفقا لاجراءات سنه 2023 .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامه جدا للمواطنين ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

خطوات و اجراءات تغيير العنوان في البطاقة الشخصيه عن طريق عقد الايجار الموثق 2023

و الجدير بالذكر ،  و كي يعلم الجميع ، و حيث انه كي  يتمكن المواطن من تغيير العنوان " محل الاقامه " في بطاقة الرقم القومي الشخصيه ، فلابد من اتباع الخطوات الاتيه  :
  • أولا ، لابد من وجود عقد ايجار لوحده سكنيه / محل تجاري ، علي أن يتم عمل توثيق و ليس اثبات تاريخ علي ذلك العقد في مكتب الشهر العقاري التابع له العماره السكنيه / محل التجاري طبقا للنطاق الجغرافي .
  • ثانيا ، لابد من احضار ايصال مرافق حديث  " كهرباء / مايه / غاز / تلفون ارضي " باسم المالك للوحده السكنيه / المحل االتجاري ، و بيتم تسليم أصل و صورة من ذلك الايصال للسجل المدني فيما بعد .
  • لابد من حضور كلا من المالك و المستأجر لمكتب الشهر العقاري بأصل بطاقة الرقم القومي الساريه و عقد الايجار الاصل و الصوره ، و قيامهم بالتوقيع أمام الموظف المختص .
  • يقوم المستأجر " الراغب في تغيير عنوان بطاقته " بشراء استماره البطاقة من السجل المدني و كتابه بيانات العنوان الجديد في الاستماره  ، و اعتماد الاستماره من جهه العمل ، أو الدراسه .

الأوراق المطلوبه لتغيير عنوان البطاقة عن طريق عقد الايجار الموثق 2023

  • أصل عقد الايجار الموثق  و صوره منه
  • ايصال مرافق حديث  " كهرباء / غاز / مايه / تلفون أرضي "  باسم المالك
  • استماره البطاقة الشخصيه من السجل المدني ، مع ان يتم استكمال البيانات الاساسيه بها و كتابه العنوان الجديد في الاستماره
  • اعتماد الاستماره من جهه العمل / الدراسه

تكلفه استماره بطاقة الرقم القومي لسنه 2023

           في الوقت الحالي ، هناك  5  أنواع مختلفه من أنواع  استماره بطاقة الرقم القومي " استماره البطاقة الشخصيه "  ، ولكل نوع منها بعض الخصائص و لها تكلفه خاصه بها  ، و هي كالأتي   :
  • استماره بطاقة الرقم القومي العاديه  :
      و هي متوفره  بشكل أساسي داخل  غالبيه   مكاتب السجل المدني العامه ، و  تبلغ تكلفه هذا النوع مبلغ  و قدره 50 جنية فقط لا غير ، وبيتم اصدار بطاقة الرقم القومي  بعد  14 يوم  .
  • استماره بطاقة الرقم القومي من النوع المستعجل :
       و هي متوفره داخل معظم مكاتب السجل المدني العامه ، و تبلغ تكلفه هذا النوع مبلغ  و قدره 135 جنيه فقط لا غير ، و بيتم استلام البطاقة بعد 3  أيام  .
  • استماره بطاقة الرقم القومي من النوع VIP :
 وهي متوفره  بشكل أساسي  داخل مكاتب السجل المدني النموذجيه ، و  ليس مكاتب السجل المدني العامه ، وتبلغ تكلفتها مبلغ و قدره 175 جنيه ، و بيتم استلام البطاقة الجديدة بعد 24 ساعه .
  • استماره بطاقة الرقم القومي  الفوريه  " في نفس اليوم " 
    و هي  متوفره فقط داخل مكاتب الأحوال المدنيه النموذجيه المتواجده داخل المولات التجاريه الكبري ، وتبلغ قيمه الاستماره مبلغ و قدره 305 جنيه ، وبيتم استلام البطاقة في نفس اليوم .
  • استماره بطاقة الرقم القومي  الفوريه  " في نفس اللحظه " 
و هذا النوع متوفر فقط في الوقت الحالي بمقر مركز الاحوال المدنيه المدنيه النموذجي بميدان العباسيه ، و تبلغ قيمه استماره البطاقة 505 جنيه ، و بيتم استلام البطاقة بعد 30 دقيقه فقط .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع