القائمة الرئيسية

الصفحات

" تكافل ايقاف اطفال بالمدارس الخاصه " اجراءات و خطوات تقديم شكوي/ تظلم وقف صرف معاش تكافل و كرامه لسنه 2023 - في خدمتك

   هام  جدا  و عاجل  :  تعرف علي خطوات و اجراءات و الاوراق المطلوبه  لتقديم شكوي /  تظلم بسبب ايقاف فيزا تكافل و كرامه عن الصرف بسبب "اطفال في مدارس خاصه " ، و بعض التعليمات الاخري الهامه جدا للمواطنين لسنه  2023 - في خدمتك  .

وقف معاش تكافل و كرامه بسبب اطفال في مدارس خاصه2023،اجراءات و خطوات و الاوراق المطلوبه لتقديم شكوي وقف فيزا تكافل و كرامه بسبب اطفال في مدارس خاصه2023

                   السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع "  في خدمتك  " الكرام ،  في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الجدد و الحاليين  ، و ذلك حيث عند عمل استعلام الكتروني أو من خلال وحده الشؤؤن الاجتماعيه  عن  حالة طلب التقديم لهم  تظهر كالاتي  :  " ايقاف اطفال بالمدارس الخاصة   " .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

طريقه الاستعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في تكافل و كرامه 2023

              و الجدير بالذكر هو انه بالفعل  وزاره التضامن الاجتماعي قامت بتخصيص رابط خاص فقط  لعمل استعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في برنامج تكافل و كرامه  ، و بيتم الاستعلام من خلال الرقم القومي للشخص صاحب طلب التقديم ، و  يمكن أيضا من خلال نفس الموقع تقديم شكوي / تظلم في حال وقف صرف الفيزا كارت .
  • و بيتم الاستعلام عن حاله طلب التقديم من خلال ادخال الرقم القومي للمواطن في هذا الموقع ، اضغط  ( هنا   )
  • مع ملاحظه انه في حال كان التقديم خاص ببرنامج تكافل " للاسره  " فيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للزوجه فقط .
أما في حال كان التقديم للمواطن كان خاص ببرنامج كرامه  "  لكبار السن / ذوي الاحتياجات الخاصة "  ، ففي هذه الحالة بيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للفرد فقط  .

معني حاله الطلب " ايقاف أطفال بالمدارس الخاصة " عند عمل استعلام 2023

             و الجدير بالذكر ، و كي يعلم جميع مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الحاليين و الجدد ، هو ان مساعده البرنامج ما هي الا مساعده  مشروطه وليست معاشا دائما ، و  بمعني اخر هناك عده عوامل قد تؤدي الي ايقاف صرف المساعده بشكل كامل ، و من ضمنها في حال قيام الزوج / الزوجه ، أو الشخص المستفيد من برنامج تكافل  وكرامه بقيد أولاده في أحد المدارس الخاصة بنوعيها عربي أو لغات  ، أو المدارس الدوليه ذات المصاريف الدراسيه المرتفعه .
  • في حال أن الزوج  /  الزوجه ، أو الشخص المستفيد من برنامج تكافل و كرامه  بالفعل قام بقيد أولاده في أحد المدارس الخاصة بوعيها عربي / لغات ،  أو المدارس الدوليه ذات التكاليف المرتفعه  ،  ففي هذه الحالة سيتم ايقاف المساعده بشكل نهائي .
  • و لكن في حال ايقاف صرف  قيمه المساعده بشكل خاطيء ، بمعني اخر الزوج أو الزوجه ، أو الشخص المستفيد ليس لديه أي أطفال في المدارس الخاصه أو الدوليه  ، فهنا  يجب تقديم شكوي بعد تقديم ما يثبت ذلك  .

الاوراق المطلوبه لتقديم شكوي/ تظلم وقف صرف تكافل و كرامه 2023

          و الجدير بالذكر هو انه في حال وقف صرف معاش تكافل و كرامه بسبب أن الزوج / الزوجه / الشخص المستفيد من معاش تكافل و كرامه لديه اطفال في المدارس الخاصة  ،  و لكن في واقع الامر الشخص ليس لديه اي اطفال في المدارس الخاصة ، و الأطفال مقيدين في المدارس الحكوميه  ، و بمعني أخر انه قد تم ايقاف الصرف بالخطأ ، فهنا لابد من تقديم شكوي / تظلم ، مع  تجهيز المستندات الاتيه  : 
  • صوره بطاقة الزوح و الزوجه الساريه مع توضيح خانه المهنه لكلا منهما .
  • صوره قسيه الزواج  المميكنه 
  • صوره شهاه ميلاد الأولاد المميكنه
  • اثبات قيد مدرسي حديث خاص بالاطفال في مرحله التعليم  " التعليم الحكومي فقط  "  مموه بختم الشعار .
  • ايصال مرافق حديث من محل السكن الحالي 
  • برنت تأميني حديث للزوج و الزوجه يوضح الموقف التأميني لهم ، علي ان يكوت مموه بختم الشعار

طريقة تقديم شكوي وقف صرف مساعده تكافل و كرامه 2023

         و الجدير بالذكر ، هو انه في حال وقف صرف مساعده برنامج تكافل و كرامه بسبب " التأمينات الاجتماعيه "  ، و كان في واقع الامر لا يوجد أي تأمينات أو اشتراك تأميني يدفع ، أي انه قد تم ايقاف معاش تكافل و كرامه بالخطا ، هنا يلزم الاتي  : 
  •  لابد من تقديم شكوي  /   تظلم  الكترونيا عبر موقع استعلام و شكاوي تكافل و كرامه ، حيث بيتم تقديم الشكوي باسم الشخص صاحب التقديم .
  • لابد من عمل برنت تأميني حديث من مكتب التأمينات و المعاشات " استعلام " لكلا من الزوج و الزوجه مع اعتماد البرنت التأميني بختم شعار الجمهوريه .
  • و لابد أيضا من رفعت المرفقات الداله علي الحالة عبر الموقع الرسمي لاستعلام و تظلمات تكافل و كرامه مثل البرنت التأميني و صورة بطاقة زوج و زوجه و صورة قسيمه الزواج و صورة شهاده ميلاد الاطفال .
وقريبا جدا سيتم عمل شرح تفصيلي عن اجراءات و خطوات تقديم شكوي / تظلم بسبب وقف صرف معاش تكافل و كرامه ، و لكن للحالات المستحقه فقط ، و الذين تم ايقاف صرفهم عن طريق الخطأ .



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع