القائمة الرئيسية

الصفحات

" ايقاف تأمينات اجتماعيه - تأمينات اجتماعيه " تعرف علي خطوات و اجراءات تقديم شكوي/ تظلم بسبب ايقاف فيزا تكافل و كرامه عن الصرف لسنه 2023- في خدمتك

 هام  جدا  و عاجل  : تعرف علي خطوات و اجراءات تقديم شكوي /  تظلم بسبب ايقاف فيزا تكافل و كرامه عن الصرف بسبب " التأمينات الاجتماعيه " ، وبعض التعليمات الاخري الهامه جدا للمواطنين لسنه  2023 - في خدمتك  .

ايقاف فيزا تكافل و كرامه بسبب تأمينات اجتماعيه2023،كيفيه و اجراءت تشغيل و تفعيل  فيزا تكافل و كرامه مره أخري  بسبب التأمينات الاجتماعيه2023،

                 السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع "  في خدمتك  " الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الجدد و الذين هم حالة طلب التقديم لهم " ايقاف تأمينات اجتماعيه - تأمينات اجتماعيه   " .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

طريقه الاستعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في تكافل و كرامه 2023

              و الجدير بالذكر هو انه بالفعل  وزاره التضامن الاجتماعي قامت بتخصيص  رابط خاص فقط  لعمل استعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في برنامج تكافل و كرامه  ، و بيتم الاستعلام من خلال الرقم القومي للشخص صاحب طلب التقديم ، و يمكن أيضا من خلال نفس الموقع تقديم شكوي / تظلم في حال وقف صرف الفيزا كارت .
  • و بيتم الاستعلام عن حاله طلب التقديم من خلال ادخال الرقم القومي للمواطن في هذا الموقع ، اضغط  ( هنا   )
  • مع ملاحظه انه في حال كان التقديم خاص ببرنامج تكافل " للاسره  " فيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للزوجه فقط .
أما في حال كان التقديم للمواطن كان خاص ببرنامج كرامه  "  لكبار السن / ذوي الاحتياجات الخاصة "  ، ففي هذه الحالة بيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للفرد فقط  .

معني رساله " ايقاف تأمينات اجتماعيه - تأمينات اجتماعيه " عند عمل استعلام

             و الجدير بالذكر ، و كي يعلم جميع مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الحاليين و الجدد ، هو ان مساعده البرنامج مشروطه وليست معاشا دائما ، بمعني اخر هناك عده عوامل قد تؤدي الي ايقاف صرف المساعده بشكل كامل ، ومن ضمنها التأمين علي المواطن  ، و بمعني أخر  : 
  • في حال عمل الزوج / الزوجه من مستفيدي برنامج تكافل في أحد الشركات التابعه للقطاع الخاص ، وقد قامت تلك الشركه بالتأمين علي المواطن تحت مسمي وظيفي معين مقابل اشتراك تأميني  في التاميناات الاجتماعيه  .
ففي هذه الحالة ، فسيتم ايقاف قيمه المساعده للمواطن بشكل كامل بسبب التأمين علي المواطن ، وفي حال عدم حدوث ذلك فلابد من تقديم شكوي / تظلم 

طريقة تقديم شكوي وقف صرف مساعده تكافل و كرامه 2023

         و الجدير بالذكر ، هو انه في حال وقف صرف مساعده برنامج تكافل و كرامه بسبب " التأمينات الاجتماعيه "  ، و كان في واقع الامر لا يوجد أي تأمينات أو اشتراك تأميني يدفع ، أي انه قد تم ايقاف معاش تكافل و كرامه بالخطا ، هنا يلزم الاتي  : 
  •  لابد من تقديم شكوي  /   تظلم  الكترونيا عبر موقع استعلام و شكاوي تكافل و كرامه ، حيث بيتم تقديم الشكوي باسم الشخص صاحب التقديم .
  • لابد من عمل برنت تأميني حديث من مكتب التأمينات و المعاشات " استعلام " لكلا من الزوج و الزوجه مع اعتماد البرنت التأميني بختم شعار الجمهوريه .
  • و لابد أيضا من رفعت المرفقات الداله علي الحالة عبر الموقع الرسمي لاستعلام و تظلمات تكافل و كرامه مثل البرنت التأميني و صورة بطاقة زوج و زوجه و صورة قسيمه الزواج و صورة شهاده ميلاد الاطفال .
وقريبا جدا سيتم عمل شرح تفصيلي عن اجراءات و خطوات تقديم شكوي / تظلم بسبب وقف صرف معاش تكافل و كرامه ، و لكن للحالات المستحقه فقط ، و الذين تم ايقاف صرفهم عن طريق الخطأ .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع