القائمة الرئيسية

الصفحات

لمتقدمي برنامج تكافل و كرامه الجدد ، معني حالة الطلب " تحت التحقق " موعد قبول الطلب و اصدار الفيزا كارت للمواطنين لسنه 2023 - في خدمتك

  هام  جدا و عاجل  : لمتقدمي برنامج تكافل و كرامه الجدد معني  حاله الطلب " تحت التحقق " ، و  تعرف علي موعد قبول طلب التقديم الجديد ، و اصدار الفيزا كارت للمتقدمين الجدد ، و بعض التعليمات الاخري الهامه - في خدمتك .

معني حاله طلب التقديم الجديد في تكافل و كرامه تحت التحقق2023،موعد قبول طلب التقديم الجديد في تكافل وكرامه  واصدار الفيزا كارت لمن هم تحت التحقق2023

              السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع "  في خدمتك  " الكرام  ،  في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الجدد بشأن حالة طلب التقديم "  تحت التحقق " ، و موعد قبول طلب التقديم بشكل نهائي  ، و  اصدار الفيزا كارت الجديده للمتقدمين الجدد في برنامج تكافل و كرامه .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

طريقه الاستعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في تكافل و كرامه 2023

              و الجدير بالذكر هو انه بالفعل  وزاره التضامن الاجتماعي قامت بتخصيص  رابط خاص فقط  لعمل استعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في برنامج تكافل و كرامه  ، و بيتم الاستعلام من خلال الرقم القومي للشخص صاحب طلب التقديم ، و يمكن أيضا من خلال نفس الموقع تقديم شكوي / تظلم في حال وقف صرف الفيزا كارت .
  • و بيتم الاستعلام عن حاله طلب التقديم من خلال ادخال الرقم القومي للمواطن في هذا الموقع ، اضغط  ( هنا   )
  • مع ملاحظه انه في حال كان التقديم خاص ببرنامج تكافل " للاسره  " فيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للزوجه فقط .
  • أما في حال كان التقديم للمواطن كان خاص ببرنامج كرامه  "  لكبار السن / ذوي الاحتياجات الخاصة/ الامراض المزمنه "  ، ففي هذه الحالة بيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للفرد فقط  .

معني حاله الطلب " تحت التحقق " للمتقدمين الجدد في البرنامج 2023

          و الجدير بالذكر ، و كي يعلم جميع مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الحاليين و الجدد ، هو ان مساعده البرنامج مشروطه وليست معاشا دائما ، بمعني اخر هناك عده عوامل قد تؤدي الي ايقاف صرف المساعده بشكل كامل للمستفيدين من البرنامج الحاليين ، أو رفض طلب التقديم للمتقدمين الجدد في البرنامج  . 
و في حال كان حاله طلب التقديم الجديد " تحت التحقق "  علي موقع استعلام و تظلمات تكافل و كرامه ، فهذا معناه انه في الوقت الحالي جاري  مراجعه بيانات الاسره والتأكد من الأتي  : 
  •  عدم وجود رخصه  مركبه أو سياره لاي فرد من  أفراد الاسره " استعلام من ادره المرور "  
  • ، و عدم وجود تأمين ، أو معاش تأميني محول لأي فرد من أفراد الاسره " استعلام من التأمينات والمعاشات "
  • عدم وجود ملف ضريبي أو سجل تجاري لاي فرد من أفراد الاسره ،و بمعني أخر عدم  وجود مشروع تجاري لاي فرد من افراد الاسره " استعلام من مأموريه الضرائب و السجل التجاري " .
  • التأكد من الاطفال في حال تقديم تكافل من أن الاطفال مدرجه في مدرسه تعليم حكومي ، و أن الاطفال منتظمين في الدراسه 
  • التأكد من المستوي المعيشي للاسره ،  و حاله الاسره الاقتصاديه من خلال زياره ميدانيه  لمحل سكن الاسره ، و التأكد ايضا ان الاسره مقيمه في الحيز الجغرافي لاختصاص مكتب الشؤؤن الاجتماعيه ، و التأكد من الزوج مقيم داخل مصر ، وغير مسافر خارج البلاد .

كيفيه متابعه طلب التقديم الجديد لبرنامج تكافل و كرامه 2023

  • في حال قيام أحد المواطنين بالتقديم الجديد في برنامج تكافل و كرامه من خلال وحده الشؤؤن الاجتماعيه ، و قيامه بتسليم الاوراق لمكتب الشؤؤن الاجتماعيه التابع له المواطن ، و بعد فتره ستظهر بيانات المواطن علي نظام استعلام تكافل و كرامه 
  • ستكون حاله الطلب المبدأبه بعد تسليم الاوراق لمكتب الشؤؤن الاجتماعيه " الرقم القومي غير مدرج علي تكافل و كرامه "، و بعد قيام الموظف المختص بادخال بيانات المواطن علي التابلت "  قاعده بيانات "  ستكون حالة الطلب تحت الفحص .
  • و هناك حالات لابد من وجود زياره ميدانيه للحاله لمحل السكن للتأكد من الحاله مقيمه في المنطقة الجغرافيه التابعه لمكتب الشؤؤن الاجتماعيه ، و للتأكد من استحقاق الحالة بشكل مبدأي ، مراجعه بيانات المتقدمين للبرنامج .
  • و بعد ذلك ، ستكون حاله طلب التقديم علي موقع استعلام تكافل و كرامه   "  تحت التحقق " ، و بيتم التحقق من خلال الوزارت الاخري المعنيه للتأكد من الاستحقاق للمواطن .
  • و بعد ذلك في حاله قبول الطلب ، ستكون حاله الطلب " ايقاف في انتظار موافقه التضامن لاستخراج الكروت " ، و في هذه الحالة علي المواطن الانتظار لحين صدور الكارت .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع