القائمة الرئيسية

الصفحات

لمستفيدي تكافل و كرامه حل مشكله "البطاقة غيرصاله للاستخدام " عند استخدام الفيزا كارت للسحب و الصرف بها - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل : لمستفيدي برنامج تكافل و كرامه سبب ظهور رساله الخطأ " البطاقة غير صالحه للاستخدام " أو " العمليه مرفوضه " عند استخدام فيزا تكافل و كرامه للصرف بها من ماكينه الصراف الالي لسنه 2023 - في خدمتك . 

   
          السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع "  في خدمتك  " الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامه جدا للمواطنين من مستفيدي برنامج تكافل و كرامه الحاليين بشأن في حال ظهور رساله خطأ " البطاقة غير صالحه للاستخدام " ، أو ظهور رساله الخطأ " العمليه مرفوضه " عند محاوله استخدام الفيزا كارت للصرف بها من ماكينات الصراف الالي ، أو من مكاتب البريد .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الاخري الهامه جدا للمواطنين ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

سبب ظهور رساله الخطأ " البطاقة غير صالحه للاستخدام " لسنه 2023

         و الجدير بالذكر ، و حتي يعلم جميع مستفيدي برنامج تكافل و كرامه أنه احيانا اثناء قيام المواطن بصرف / سحب قيمه المساعده الشهريه من برنامج تكافل و كرامه  من خلال ماكينه الصراف الالي ، أو من البريد ، فقط لا تتم العمليه بنجاح بسبب ظهور رساله خطا " البطاقة غير صالحه للاستخدام " ، و من ضمن أسباب ظهور تلك الرساله ما يلي  : 
  • في حال استلام فيزا تكافل و كرامه لاول مره " بطاقة جديده " ، فقد تكون غير مفعله ، و بالتالي لابد من تفعيل الباركود الخاص بالفيزا كارت من خلال اداره الشؤؤن الاجتماعيه .
  • في حال كانت فيزا قديمه ، أي أنه قد تم الصرف بها من قبل ،  فقد  يكون هنالك تلف في الجزء الممغنط " الشريحه النحاسيه " و  يشمل ذلك علي سبيل المثال  :  تعرض الفيزا كارت للماء ، او الخدش ،  أو سقوطها علي الرض بقوه ، أو تعرض للدعس عليها بالقدم من غير قصد .
  • في حال كانت فيزا كارت قديمه ، أي انه قد تم  الصرف بها من قبل ، فقد يكون السبب هو تجميد / ايقاف صرف الفيزا كارت من قبل وزاره التضامن الاجتماعي ، و ذلك لسبب معين : السفر للخارج للعمل ، او امتلام المواطن لمركبه .
  • أو ، قد يكون هناك خطأ أو عطل ميكانيكي في ماكينه الصراف الالي نفسها  ، و بالتالي فيمكن للمواطن الانتظار لحين قدوم مواطن اخر كي يقوم بالصرف من نفس ماكينه الصراف الالي للتأكد من ذلك ، أو أن المواطن يقوم بتجربه استخدام الفيزا كارت علي ماكينه صراف الي اخري .

سبب ظهور رساله الخطا " العمليه مرفوضه " لسنه 2023 

             و الجدير بالذكر ، و حتي يعلم جميع المواطنين من مسفيدي برنامج الدعم النقدي المشروط "  تكافل و كرامه "  الحاليين ان عند استخدام الفيزا كارت المخصصه لمستفيدي البرنامج  لصرف قيمه المساعده الشهريه ، و في حال عدم نجاح العمليه ، و   ظهور رساله الخطأ " البطاقة غير صالحه " ، أو  رساله الخطأ " العمليه مرفوضه " ، مع العلم أن الرسالتين لكلا منهم معني و طريقة أخري للتعامل ، و ذلك طبقا للأتي :  
  • رساله خطأ " العمليه مرفوضه " قد تكون لسبب عدم كفايه الرصيد بالفيزا كارت ، و عدم اضافة مبلغ المساعده الشهريه من قبل وزاره التضامن علي الفيزا كارت .
  • أو ، أيضا قد يكون هناك مشكله في ماكينه الصراف الالي ، أو السيستم بشكل عام ، و لهذا يجب الانتظار و محاوله استخدام الفيزا كارت في وقت أخر .
و بشكل عام ، أي كانت سبب ظهور رساله الخطا ، و قبل البدء في اتخاذ اي اجراءات ، فلابد من الاتصال بالخط الساخن لمستفيدي تكافل و كرامه ، او التوجه لوحده الشؤؤن الاجتماعيه التابع لها المواطن لعمل استعلام عن حالة الفيزا كارت .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع