القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يخص " كارنيه العماله غير المنتظمه الاخضر " لفئات العماله غير المنتظمه في محافظات مصر عن كيفيه استخراجه و مزاياه لحامليه 2023 - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل : تعرف علي كل ما يخص "  كارنيه العماله غير المنتظمه الاخضر " لفئات العماله غير المنتظمه المسجله لدي مدريات القوي العامله  في محافظات مصر عن كيفيه استخراجه و مزاياه التي يقدمها لحامليه لسنه 2023 - في خدمتك .

مزايا الكارنيه الاخضر للعماله غير منتظمه2023،كيفيه و اماكن استخراج كارنيه العماله غير المنتظمه الاخضر2023،اوراق مطلوبه لاستخراج كارنيه اخضر عماله2023

          السلام  عليكم  ورحمه  الله  و بركاته
 مستخدمي موقع " في خدمتك " ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامة جدا للمواطنين بخصوص كارنيه العمالة غير المنتظمة "  الكارنية الأخضر "  للعمالة المسجلة لدي مديريات القوي العاملة في محافظات جمهورية مصر العربية المختلفة .
  • و ذلك حيث أن هذا الكارنيه  "  الكارنيه الأخضر "  يتيح لحامليه صرف بعض المنح الموسمية التي تقرها وزارة القوي العاملة المصرية ، بالاضافة الي بعض المنح الأستثنائية الأخري فقط  لحاملي الكارنية الأخضر .
  • و هناك عدة شروط لابد من توافرها في المتقدم لكي يتم ادراج اسم المواطن من ضمن فئات العمالة غيرالمنتظمة ، وكي يتم ايضا استخراج الكارنيه للمواطن ، وسيتم تقديم شرح تفصيلي في هذا الموضوع ، فتابعوا معنا هذا الموضوع حتي النهايه .
  • و الجدير بالذكر ، انه بيتم الصرف عادة من خلال فروع مكاتب البريد المصري عن طريق حوالة " حوالة الكترونيه "  بيتم استلامها من البريد المصري ببطاقةالرقم القومي السارية للمواطن  والكارنيه .

فئاات العمالة غير المنتظمة  المتاح لها استخراج  " الكارنية الاخضر"

            و الجدير بالذكر ، هو أنه قامت وزاة القوي العاملة المصرية من قبل بتحديد بعض الفئات من العمالة غير المنتظمة الذين سيكون متاح لهم استخراج الكارنية الأخضر ، والاستفادة من مزاياه الحصرية ، ومن ضمن تلك الفئات ما يلي : 

  • من يعملون في مجال أعمال المقاولات وتشييد المباني   :
        و تشمل عمال المقاولات العامة / مقاولات الخدمات  " العمال باليومية "
  • من يعملون في مجال الصيد و البحر   :
         و تشمل عمال الصيد / عمال البحر 
  • عمال المنشأت الخاصة / المنشأت العامة  :
       و تشمل العمالة المؤقته غيرالأساسية ، والعمالة الموسمية .
  • من يعملون في قطاع المحاجر ، و المناجم ،  و الملاحات  " عمالة مؤقته "
  • عمال الموانئ المؤقتين 
  • عمال الساحات و الميادين
  • و بعض الفئات الاخري .

طريقة التقديم وتسجيل البيانات للحصول علي  "الكارنية الأخضر "

              و الجدير بالذكر ، و حتي يعلم جميع المواطنين  انه بيتم التقديم  ورقيا  فقط  لتسجيل بيانات المواطن من ضمن فئات العمالة غير المنتظمة في مديرية القوي العاملة التابع لها المواطن ، حيث يتوجه المواطن الي مديرية القوي العاملة طبقا لعنوان بطاقة الرقم القومي للمواطن ، وبعدها يتوجه لمكتب " ادارة العمالة غير المنتظمة "  في مبني مديرية القوي العاملة .
  • ولا يوجد أي رابط أو موقع علي الأنترنت يمكن من خلاله تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول علي الكارنية الأخضر ، فقط التقديم بيتم ورقيا  من مديرية القوي العاملة التابع لها المواطن .

اجراءات التقديم للحصول علي الكارنية الاخضر لقبض المنح الموسمية :

  • و في البدابة بيتم تقديم الأوراق لادارة العمالة غير المنتظمة في مبني مديرية القوي العاملة التابع لها  ، وفي حال استحقاق المواطن بيتم اضافه بياناته لقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة ، وبيتم اصدار الكارنيه له ، وفي حال وجود منح او مساعدات بيتم صرفها من خلال البريد المصري ببطاقه الرقم القومي للمواطن .
  • والجدير بالذكر ، هو انه امكانية التسجيل الجديد للحصول علي الكارنية الأخضر لفئات العمالة غير المنتظمة قد تختلف من محافظة لأخري طبقا لعدد العمالة المسجلة بالفعل للمحافظة ، حيث أن هناك عدد معين بيتم تحديده من قبل وزارة القوي العاملة المصرية لكل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربيه .

  • حيث انه في بعض المحافظات قد يكون هناك تسجيل جديد ، والبعض الأخر قد لا يكون به تسجيل جديد ، وعلي المواطن أن يذهب الي مبني مديرية القوي العاملة بالمحافظة التي يعيش بها للتأكد  من ذلك بنفسه .

الأوراق و المستندات المطلوبه للتقديم للحصول علي الكارنية الأخضر

           و الجدير بالذكر و حتي يعلم جميع المواطنين ، هو انه قد تم عمل شرح تفصيلي سابق عن الأوراق والمستندات المطلوبه للتقديم للحصول علي الكارنية الأخضر لدعم فئات العمالة غير المنتظمة المسجلة لدي مديريات القوي العاملة ، ولمراجعة ذلك الشرح فقط اضغط علي الرابط التالي ( اضغط هنا )  .
  • ولكن يفضل ، لو كان المواطن يعمل لحساب مقاول في حال " عمال المقاولات العامة و مقاولات الخدمات"  ، يفضل أن يطلب المواطن من المقاول " صاحب العمل "  أن يقوم بتسجيل بيانات العامل هذا في مديرية القوي العاملة لكي يحصل العامل علي الكارنية الأخضر و مزاياه الأخري من تقديم منح ومساعدات استثنائية للعمال المسجلين لدي مدريات القوي العاملة .
  • و أيضا لمن يعموا لصالح منشأت خاصة ، أو منشات عامة ولكن تحت بند " عمالة مؤقته  / عمالة موسمية " ، لابد من أن يطلب المواطن من صاحب العمل تسجيل بيانات العامل في مديرية القوي العاملة كي يحصل العامل علي الكارنية الأخضر .
  • وللعمال الأخرين الذين لا يعملوا لصالح مقاول  ، أو منشاة خاصة يمكنهم التوجه لمبني القوي العاملة للاستعلام عما اذا كان هناك امكانية للتسجيل الجديد لهم .

المزايا التي يقدمها " الكارنية الاخضر " لفئات العمالة غير المنتظمة 

بشكل عام ، تقدم وزارة القوي العاملة بعض المنح الموسمية لحملة  " الكارنية الاخضر "  من فئات العمالة غيرالمنتظمة المسجلين علي قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة  مثل :
  • منحة عيد الأضحي المبارك
  • منحة عيد الفطر المبارك
  • منحة عيد العمال
  • منحة المولد النبوي الشريف
  • بعض المنح الاستثنائية الاخري التي تحددها وزاره القوي العامله 
و كما تم الذكر من قبل ،  بيتم صرف المنح عن طريق مكاتب البريد المصري عن طريق حواله الكترونيه للمواطن ، وبيتم صرفها ببطاقة الرقم القومي السارية و الكارنيه  .
  • وأيضا ، نحن - في خدمتك - نود التنويه بأن امكانية التسجيل الجديد للحصول علي الكارنية الأخضر لفئات العمالة غير المنتظمة تختلف من محافظة لأخري طبقا لعدد العمالة المسجلة بالفعل ، و للتأكد أكثر ، لابد من توجة المواطن لمبني مديرية القوي العاملة  .

تنويه هام للمواطنين بخصوص " الكارنيه الاخضر " 

   نحن - في خدمتك -  نود توضيح بعض الأمور للمواطنين ؛ حيث أن هناك فرق  كبير بين منحة ال 500 جنية " منحة العمالة غيرالمنتظمة" و الكارنية الأخضر ؛ حيث أن منحة ال 500 جنيه  قد تم اقرارها من ر السيد ئيس الجمهورية في بداية تفشي وباء كرونا  المستجد في مصر خلال شهر مارس 2020 ، حيث كانت هذه المنحة منحة مؤقته بسبب توقف العمل في مصر بسبب الجائحه .
وحاليا لا يوجد أي تقديم جديد ، أو تحديث بيانات لمنحة ال 500 جنية  ، ولهذا وجب التنويه كي يعلم الجميع . 
  • ولكن "  الكارنيه الأخضر " شئ أخر مختلف تماما عن منحة ال 500 جنية ، حيث أنه يقدم منح ثابته تصرف في بعض المواسم فقط لحاملية و للعمالة المسجلة لدي ادرة العمالة غير المنتظمة في مدرية القوي العاملة .



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع