القائمة الرئيسية

الصفحات

لمستفيدي التموين بشأن قيمة الدعم للفرد في بطاقة التموين و اسعار السلع التموينيه لسنة 2022- في خدمتك

 هام و عاجل : بشأن قيمة الدعم  للفرد الواحد في بطاقة التموين لسنة 2022 ،و بيان بأسعار السلع التموينيه ، وبعض التعليمات الاخري الهامة جدا للمواطنين - في خدمتك

لمستفيدي التموين بشأن قيمة الدعم للفرد في بطاقة التموين و اسعار السلع التموينية  لسنة 2022- في خدمتك

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مستخدمي موقع " في خدمتك " الكرام ، في  هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامة جدا لمستفيدي بطاقات التموين بخصوص قيمة " نصيب " الفرد الواحد  في منظومة  التموين الذكية لسنة  2022 وفقا لتعليمات و توجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية . 
  • وايضا سيتم توضيح بعض الأمور الاخري الهامة للمواطنين  بخصوص  تسعيرة  السلع التموينية الخاضعة للدعم النقدي ،  والتي يتم صرفها من تجار و بقالي التموين لسنة 2022  . 

نصيب الفرد الواحد في منظومة التموين لسنة 2022

طبقا لتعليمات وتوجيهات  وزارة التموين والتجارة الداخلية فان نصيب الفرد الواحد بالنسبة للدعم النقدي التي تمنحة بطاقة التموين للمستفيدين من بطاقات التموين  يبلغ 50 جنية فقط لا غير . 
ولكن لابد من ان يكون الفرد " مستفيد تموين و عيش "  علي بطاقة التموين كي يحصل الفرد علي كامل نصيبه من قيمه الدعم النقدي لبطاقات التموين طبقا للاتي :
  • في حال كانت بطاقة التموين فرد واحد فقط ؛  فان قيمة الدعم النقدي  المقدم للمواطن هو  50 جنية  . 
  • في حال كانت بطاقة التموين فردين فقط ؛ فإن قيمة الدعم النقدي المقدم للمواطن هو  100 جنية  . 
  • في حال كانت بطاقة التموين 3 افراد ؛  فان قيمة الدعم النقدي المقدم للمواطن هو 150 جنية . 
  • في حال كانت بطاقة التموين 4 أفراد ؛  فان قيمة الدعم المقدم للمواطن هو 200 جنية . 
  • ولكن اذا زاد عدد أفراد  بطاقة التموين عن 4 افراد ،  فسيتم تخفيض قيمة الدعم للفرد الخامس لتصبح 25 جنية بدلا من 50 جنية ،  فعلي سبيل المثال في حال كان عدد افراد البطاقة 5 أفراد ،  فان قيمة الدعم النقدي المقدم للمواطن هو 225 جنية،  أي ان قيمة الدعم للفرد الخامس هي 25 جنية بدلا من 50 جنيه . 
  وذلك ؛ لانه في حال كان الفرد مستفيد خبز فقط علي بطاقة التموين ،  فانه فقط  سيحصل علي فرق نقاط الخبز  في حال عدم صرف الخبز . 

اسعار صرف السلع التموينية الخاضعة للدعم لمستفيدي التموين 

بيتم صرف السلع الخاضعة للدعم النقدي للمستفيدين من بطاقات التموين وفقا لتسعيرة جبرية محددة من وزارة التموين والتجارة الداخليه ، وجميع بقالي و تجار السلع التموينية لابد أن يلتزموا بالستعيرة الجبرية . 
و لمراجعة  اسعار السلع التموينية  حاليا  للمستفيدين من بطاقة التموين ،  برجاء الضغط   ( هنا )  
ولكن وفق ما ورد الينا من الجهات المعنية  ، فانه خلال شهر يناير لسنة 2022 فانه سيتم تحريك اسعار صرف السلع التموينية ، وقريبا جدا سيتم عمل شرح تفصيلي عن الاسعار الجديدة  ، فتابعوا معنا حتي يصلكم كل جديد .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع