القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات و اجراءات و رسوم توثيق / تصديق عقد الايجار في مكتب الشهرالعقاري بحضور المالك و المستأجر معا للمأموريه لسنه 2023 - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل  : خطوات و اجراءات و رسوم توثيق / تصديق عقد الايجار في مكتب الشهرالعقاري بحضور المالك و المستأجر معا للمأموريه لسنه 2023 و رسوم عمل التوثيق / التصديق وفقا لاجرءات سنه 2023  - في خدمتك .

خطوات و رسوم توثيق عقد الايجار في الشهر العقاري2023،رسوم تصديق عقد الايجار في الشهر العقاري2023،خطوات اثبات تاريخ عقد الايجار في الشهر العقاري2023
 
           السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع في خدمتك  الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامه جدا للمواطنين بشأن اجراءات و خطوات عمل تصديق / توثيق عقد الايجار في مكاتب الشهر العقاري وفقا لاجرءات سنه 2023 .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الأمور الاخري الهامه جدا للمواطنين ،فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام جدا حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

خطوات و اجراءات توثيق/ تصديق عقد الايجار في مكاتب الشهر العقاري والتوثيق 2023

          و الجدير بالذكر ، و حتي يعلم جميع المواطنين انه يمكن للمواطنين عمل اثبات تاريخ / تصديق / توثيق عقد الايجار في مكاتب الشهر العقاري عن طريق حضور كلا من المالك والمستاجر معا لمكتب الشهر العقاري وفقا لاجراءات سنه 2023  مع العلم انه :
  • في حال اراد أحد المواطنين عمل اثبات تاريخ علي عقد الايجار ، فيمكن ذلك فقط بحضور المالك أو المستاجر فقط لمكتب الشهر العقاري التابع له العقار  مع ضروره احضار ايصال مرافق حديث من العقار أو الوحده .
  • في حال اراد احد المواطنين عمل توثيق او تصديق عقد الايجار فلابد من حضور كلا من المالك و المستاجر معا لمكتب التوثيق و التوقيع معا امام الموظف المختص مع العلم انه بيتم تحديد الرسوم طبقا للاتي : القيمه الايجاريه الشهريه * المده بالشهور * % بيحددها مكتب الشهر العقاري .

خطوات و اجراءات تغيير العنوان في البطاقة الشخصيه عن طريق عقد الايجار الموثق 2023

و الجدير بالذكر ،  و كي يعلم الجميع ، و حيث انه كي  يتمكن المواطن من تغيير العنوان " محل الاقامه " في بطاقة الرقم القومي الشخصيه ، فلابد من اتباع الخطوات الاتيه  :
  • أولا ، لابد من وجود عقد ايجار لوحده سكنيه / محل تجاري ، علي أن يتم عمل توثيق و ليس اثبات تاريخ علي ذلك العقد في مكتب الشهر العقاري التابع له العماره السكنيه / محل التجاري طبقا للنطاق الجغرافي .
  • ثانيا ، لابد من احضار ايصال مرافق حديث  " كهرباء / مايه / غاز / تلفون ارضي " باسم المالك للوحده السكنيه / المحل االتجاري ، و بيتم تسليم أصل و صورة من ذلك الايصال للسجل المدني فيما بعد .
  • لابد من حضور كلا من المالك و المستأجر لمكتب الشهر العقاري بأصل بطاقة الرقم القومي الساريه و عقد الايجار الاصل و الصوره ، و قيامهم بالتوقيع أمام الموظف المختص .
  • يقوم المستأجر " الراغب في تغيير عنوان بطاقته " بشراء استماره البطاقة من السجل المدني و كتابه بيانات العنوان الجديد في الاستماره  ، و اعتماد الاستماره من جهه العمل ، أو الدراسه .


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع