القائمة الرئيسية

الصفحات

هام : لمن لم يقبض الدفعة الرابعة من منحة ال 500 جنية من المستفيدين القدامي للمنحة ، ومن قاموا بتحديث بياناتهم - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : بيان هام لمن لم يقبض الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة " منحة ال 500 جنية " ، ومن لم يصل لهم رسالة من رقم 2030 لقبض المنحة ، وبعض التعليمات الأخري الهامة - في خدمتك ......

هام : لمن لم يقبض الدفعة الرابعة من منحة ال 500 جنية من المستفيدين القدامي للمنحة ، ومن قاموا بتحديث بياناتهم  - في خدمتك

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة بخصوص منحة العمالة غير المنتظمة " منحة ال 500 جنية " ، وبالتحديد مستفيدي منحة العمالة غير المنتظمة القدامي والذين لديهم بطاقة صراف الي سارية ومخصصة لقبض منحة ال 500 جنية ، والذين تقدموا بطلبات تحديث بياناتهم من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة القوي العاملة المصرية لتحديث البيانات خلال المهلة الرسمية لتحديث البيانات ، وقد بدأ صرف الدفعة الرابعة من منحة ال 500 جنية للمستفيدين القدامي من المنحة بدء من يوم الأحد الموافق 6 من شهر ديسمبر للعام 2020 ، وقد بدأ صرف الدفعة الرابعة لبعض المستفيدين القدامي للمنحة - من لديهم فيزا البريد المصري / فيزا البنك الزراعي  - ، واستمر صرف المنحة للمستفيدين القدامي خلال نفس الأسبوع ، وبعد ذلك تم ارسال رسائل لبعض المستفيدين الجدد من المنحة ، والذين تقدموا بطلبات للحصول علي المنحة أول مرة ، وحتي تاريخ اليوم الخميس الموافق 17 من شهر ديسمبر للعام 2020 ، مازال صرف المنحة ، وارسال الرسائل مقتصر علي المستفيدين الجدد من المنحة ، والذين تقدموا بطلبات للحصول علي المنحة لأول مرة  فقط .

مستفيدي منحة ال 500 جنية القدامي ..؟

هناك شريحة كبيرة من المستفيدين القدامي للمنحة ، والذين تقدموا بطلبات تحديث بياناتهم لم يصل اليهم رسالة من رقم 2030 حتي الأن ، ولم يتم اضافة المنحة لهم علي بطاقة الصراف الألي حتي الأن .
ولكن من الجيد أن يتم عمل استعلام عن الرصيد من خلال ماكينة الصراف الألي من وقت لأخر ، أي أن لا ننتظر ارسال رسالة من رقم 2030 ، لانه قد يقوم الشخص بكتابة رقم تلفيون محمول بالخطأ أثناء تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة القوي العاملة المصرية .
وطبقا لما تم الاعلان عنه من قبل رئاسة مجلس الوزراء ، حيث انه قبيل كل مرحلة لصرف المنحة هناك عملية مراجعة تدقيق في بيانات مستفيدي المنحة لتحديد المستفيدين لصرف الدفعة التالية من المنحة طبقا لعدة معايير واجراءات لتحديد المستفيدين من المنحة أول بأول ، وقبيل كل مرحلة لصرف المنحة ...

الفئات التي تم استبعادها من صرف المنحة ...؟

كما تم الذكر من قبل ، هناك عملية مراجعة وفحص لبيانات مستفيدي المنحة قبل كل عملية صرف للمنحة ، لانه قد يتم بالخطأ ادراج فئات غير مطابقة لشروط الصرف " علي سبيل المثال : من يتقاضون معاش " أثناء التسجيل الجديد في المنحة ، ولكن هذة الفئات لن تستمر في صرف المنحة ، لأن هناك عملية مراجعة وفحص لمن يتقدموا بطلبات للحصول علي المنحة .

الفئات التي تم استبعادها من المنحة :

  • من يتقاضون معاش حكومي أو معاش وظيفي
  • من لديهم بطاقة ضريبية وسجل تجاري " أصحاب المصانع والمحلات التجارية "
  • من لديهم وظيفة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص
  • من لديهم حيازات زراعية كبيرة ، وعقارات 

أخر موعد لارسال الرسائل لمستفيدي المنحة ...؟

في البداية وقبل اليوم الاول لصرف الدفعة الرابعة من المنحة ، كانت هناك فترة ومقدارها 10 أيام لصرف الدفعة الرابعة للمستفيدين القدامي للمنحة ، وأيضا للمستفيدين الجدد والذين تقدموا بطلبات للحصول علي المنحة أول مرة .
وكانت المهلة المحددة مسبقا لصرف المنحة تبدأ بيوم 6 من شهر ديسمبر، وتنتهي بيوم الأربع الموافق 16 من شهر ديسمبر ، ولكن طبقا لاعلان هيئة البريد المصري ، فان صرف المنحة مستمر وحتي يوم 24 من شهر ديسمبر ، وسوف يتم استئناف ارسال الرسائل من رقم 2030 لمستفيدي المنحة ان شاء الله ..
ولكن نرجو من مستفيدي المنحة القدامي ، والذين تقدموا بطلبات تحديث بياناتهم ، ولم يصل لهم رسالة حتي الأن ، أن يتقدموا بشكوي رسمية لرئاسة مجلس الوزراء بشأن تأخر ارسال الرسائل لهم ، وعدم اضافة المنحة لهم حتي الأن ..

بيان هام جدا : لمستفيدي منحة ال 500 جنية القدامي ..؟

بالرغم من اعلان هيئة البريد المصري عن مد فترة ارسال الرسائل ، ولكن نحن نرجو من  لم يصل لهم رسالة من رقم 2030 حتي الأن ، نرجو منكم تقديم شكوي رسمية عبر الموقع الرسمي الخاص برئاسة مجلس الوزراء ، أو عن طريق الاتصال بالرقم المختصر لرئاسة مجلس الوزراء لضمان سرعة ، وعدم تأخر ارسال رسائل من رقم 2030 لهم لقبض الدفعة الرابعة من المنحة .

                                          طريقة تقديم الشكوي خطوة بخطوة وبالتفصيل  ( من هنا  ) 

في خدمتك - مستخدمي وزوار موقعنا :

في حال كان لديكم أي استفسار أو طلب ، أو كنتم تواجهون أي صعوبات او مشكلة ، يمكنكم التواصل معنا بكل سهولة ويسر من خلال الرابط التالي :  ( من هنا  ) 



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع