القائمة الرئيسية

الصفحات

" عمل تظلم نتيجه امتحانات الشهاده الاعداديه للترم الاول 2023 " تعرف علي الخطوات و الاجراءات و رسوم عمل التظلم للطلاب - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل :  لطلاب مرحله الشهاده الاعداديه ، تغرف علي خطوات و اجراءات عمل تظلم من نتيجه امتحانات الشهاده الاعداديه للترم الاول للعام الدراسي 2022 - 2023 ، و رسوم عمل التظلم للطلاب - في خدمتك .

شروط و اجراءات و رسوم عمل تظلم امتحانات 3 اعدادي ترم اول 2023،اماكن واخر موعد متاح عمل تظلم امتحانات 3 اعدادي ترم اول في محافطات مصر2023،عمل تظلم 3ع

               السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع " في خدمتك " الكرام ، في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامه جدا للمواطنين من اولياء الامور بشأن اجراءات و خطوات و الاوراق المطلوبه لعمل تظلم من نتيجه امتحانات الشهاده الاعداديه للعام الدراسي الحالي 2022- 2023 في محافظات مصر المختلفه ، و رسوم عمل التظلم لامتحانات الشهاده الاعداديه للطلاب .
  • و أيضا سيتم توضيح بعض الامور الاخري الهامه جدا للمواطنين ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفاده ممكنه بحول الله تعالي .

موعد و الشروط العامه لعمل تظلم من امتحانات 3 اعدادي لسنه 2023

         و الجدير بالذكر ، و حتي يعلم جميع المواطنين من أولياء الامور انه يمكنهم التظلم من نتيجه امتحانات 3 اعدادي للترم الاول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023  خلال مده 15 يوما فقط من يوم اعلان النتيجه بشكل رسمي داخل المحافظه .
  • و في البدايه لابد من قيام المواطن بتقديم طلب مراجعه ورقه الاجابه ، و سداد الرسم المقرر لكل ماده ، والذهاب في اليوم المحدد لمعرفه نتيجه التظلم .

شروط و اجراءات تقديم تظلم نتيجه الشهاده الاعداديه

               و الجدير بالذكر ، وحتي يعلم جميع المواطنين انه  توجب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديرياتها بالمحافظات فتح التظلم على نتائج امتحانات نهاية الفصول الدراسية لطلاب الشهادة الإعدادية في المديريات والإدارات التعليمية عقب ظهور النتائج مباشرة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان النتيجة. 
  • و بالنسبة لإجراءات وطريقة تقديم التظلم القانون والقرار الوزاري ينص على منح الطالب أو ولي أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان، وذلك في جميع المواد الدراسية، بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيها للمادة الواحدة.
  • النموذج يتم تقديمه باسم طلب مراجعة أوراق إجابة إلى وكيل أول الوزارة مدير المديرية. نص النموذج يتضمن أسماء المواد التي يرغب ولي الأمر في مراجعتها لابنه، والفصل الدراسي سواء الأول أو الثاني، والعام الدراسي مع إقرار بسداد الرسوم عن كل مادة .
  • . و يجب أن يكتب بالطلب اسم الطالب والصف الدراسي واسم المدرسة والإدارة التعليمية ورقم الجلوس واسم ولي الأمر وتوقيعه ورقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وبيانات قسيمة السداد.
  • مع العلم ان رسم التظلم للماده الواحده مبلغ و قدره 35 جنيها فقط لا غير ، و بيتم السداد بشكل مسبق قبل تقديم الطلب  


***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع