القائمة الرئيسية

الصفحات

" تكافل و كرامه : مرفوض غير مستحق لشروط الصرف " تعرف علي خطوات و اجراءات تقديم شكوي/تظلم رفض طلب التقديم الجديد لسنه 2023 - في خدمتك

 هام  جدا و عاجل  : تعرف علي خطوات و اجراءت تقديم تظلم أو شكوي رفض طلب التقديم في برنامج تكافل و كرامه " غير مستحق للصرف " ، و بعض الاسباب التي قد تؤدي الي رفض طلب تقديم تكافل و كرامه لسنه 2023 - في خدمتك.

تقديم تكافل و كرامه مرفوض غير مستحق للصرف2023،تظلم و شكوي رفض طلب تقديم تكافل و كرامه بسبب غير مستحق للصرف 2023،اسباب رفض طلب تقديم تكافل و كرامه2023

           السلام  عليكم  ورحمه  الله  وبركاته
مستخدمي و زوار موقع " في خدمتك "  الكرام  ،  في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الامور الهامه جدا للمواطنين بشان برنامج الدعم النقدي المشروط  " برنامج تكافل و كرامه " المقدم من وزاره التضامن الاجتماعي " قطاع الشؤؤن الاجتماعيه " للاسر والحالات المستحقه للصرف وفقا لاجراءات و معايير سنه 2023 .
  • و ايضا  سيتم توضيح بعض الأمور الأخري الهامة للمواطنين  من مستفيدي برنامج تكافل و كرامة ، فتابعوا معنا هذا الموضوع الهام حتي نهايته لضمان تحقيق أقصي استفادة ممكنة بحول الله تعالي .

طريقه الاستعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في تكافل و كرامه 2023

              و الجدير بالذكر هو انه بالفعل  وزاره التضامن الاجتماعي قامت بتخصيص رابط خاص فقط  لعمل استعلام عن حالة طلب التقديم للمتقدمين الجدد في برنامج تكافل و كرامه ، و بيتم الاستعلام من خلال الرقم القومي للشخص صاحب طلب التقديم ، و يمكن أيضا من خلال نفس الموقع تقديم شكوي / تظلم في حال وقف صرف الفيزا كارت .
  • و بيتم الاستعلام عن حاله طلب التقديم من خلال ادخال الرقم القومي للمواطن في هذا الموقع ، اضغط  ( هنا   )
  • مع ملاحظه انه في حال كان التقديم خاص ببرنامج تكافل " للاسره  " فيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للزوجه فقط .
  • أما في حال كان التقديم للمواطن كان خاص ببرنامج كرامه  "  لكبار السن / ذوي الاحتياجات الخاصة/ الامراض المزمنه "  ، ففي هذه الحالة بيتم الاستعلام ببطاقة الرقم القومي للفرد فقط  .

معني حالة الطلب " غير مستحق لشروط الصرف " تقديم تكافل و كرامه 

         و الجدير بالذكر ، و حتي يعلم جميع المواطنين من المتقديمن الجدد في برنامج الدعم النقدي المشروط من التضامن الاجتماعي  "  برنامج تكافل و كرامه " هو انه هناك عده معايير احصائيه بيتم علي أساسها تحديد حاله الطلب النهائي أما بالبقول أو الرفض التام بناء علي درجه الفقر ، و ذلك طبقا لأتي  :
  •  السن عند التقديم  للزوج و الزوجه  و الاطفال   
  • عدد الاطفال بالاسره ، و هل الاطفال في مرحله التعليم ام لا .
  • الدخل الشهري المقدر للزوج  و الزوجه ، و المستوي المعيشي و الاقتصادي للاسره ككل  وهل رب الاسره يمتلك مركبه أم لا ، و هل مؤمن عليه ام لا 
  • مكان تواجد و معيشه  الاسره "  النطاق الجغرافي المستهدف "  الاسره متواجده في قريه أم في مدينه أم في مركز ، و المستوي الاقتصادي و المعيشي .
  • المستوي الافتصادي و ظروف المعيشه ، و بيتم تحديدها من خلال البحث الميداني لمحل سكن و اقامه الاسره للتأكد من استحقاقها .

اجراءات تقديم تظلم رفض طلب التقديم في برنامج تكافل و كرامه 2023

   و الجير بالذكر ، و حتي يعلم جميع المواطنين من المتقدمين الجدد في برنامج تكافل و كرامه ، انه في حال رفض طلب التقديم الجديد في برنامج تكافل و كرامه " غير مستحق لشروط الصرف "  ، فيمكنهم تقديم شكوي / تظلم من خلال اتباع الاتي  :
  •  أولا بيتم تقديم شكوي او تظلم الكتروني  من خلال بوابه استعلام و تظلمات برنامج تكافل و كرامه ، و بيتم كتابه نص الشكوب بعانيه مع اضافة رقم تلفون صحيح للاسره و بيان عنوان سكن وا قامه الاسره .
  • ثانيا ، تجهيز المرفقات  و المستندات الاساسيه الداعمه لحاله المواطن الماديه و الاقتصاديه  " صوره بطاقة زوج و زوجه و صوره شهاده الميلاد للاطفال و البرنت التأميني للزوج و الزوجه و اثبات قيد من المدارس للاطفال  "  
  • و بعد فحص الشكوي و المرفقات من قبل فريق متابعه و فحص شكاوي البرنامج في مقر وزاره التضامن الاجتماعي يأتي الرد أما بقبول الشكوي و الموافقه علي اعاده التسجيل الجديد / أو قبول الشكوي و اضافه المواطن للبرنامج أو رفض الشكوي 

كيفيه متابعه طلب التقديم الجديد لبرنامج تكافل و كرامه 2023

  • في حال قيام أحد المواطنين بالتقديم الجديد في برنامج تكافل و كرامه من خلال وحده الشؤؤن الاجتماعيه ، و قيامه بتسليم الاوراق لمكتب الشؤؤن الاجتماعيه التابع له المواطن ، و بعد فتره ستظهر بيانات المواطن علي نظام استعلام تكافل و كرامه 
  • ستكون حاله الطلب المبدأبه بعد تسليم الاوراق لمكتب الشؤؤن الاجتماعيه " الرقم القومي غير مدرج علي تكافل و كرامه "، و بعد قيام الموظف المختص بادخال بيانات المواطن علي التابلت "  قاعده بيانات "  ستكون حالة الطلب تحت الفحص .
  • و هناك حالات لابد من وجود زياره ميدانيه للحاله لمحل السكن للتأكد من الحاله مقيمه في المنطقة الجغرافيه التابعه لمكتب الشؤؤن الاجتماعيه ، و للتأكد من استحقاق الحالة بشكل مبدأي ، مراجعه بيانات المتقدمين للبرنامج .
  • و بعد ذلك ، ستكون حاله طلب التقديم علي موقع استعلام تكافل و كرامه   "  تحت التحقق " ، و بيتم التحقق من خلال الوزارت الاخري المعنيه للتأكد من الاستحقاق للمواطن .
  • و بعد ذلك في حاله قبول الطلب ، ستكون حاله الطلب " ايقاف في انتظار موافقه التضامن لاستخراج الكروت " ، و في هذه الحالة علي المواطن الانتظار لحين صدور الكارت .

    ***********************


    ***********************

    تعليقات

    التنقل السريع