القائمة الرئيسية

الصفحات

اجراءات الحصول علي الدعم المالي " المعاش " من بنك ناصر الاجتماعي لبعض الحالات ، وشروط التقديم لسنة 2021 - في خدمتك

 هام جدا وعاجل : خطوة بخطوة طريقة التقديم للحصول علي الدعم المالي " مساعدة مالية " من بنك ناصر الاجتماعي لسنة 2021 ، والمستندات المطلوبة للتقديم علي منحة بنك ناصر الاجتماعي للفئات الأولي بالرعاية - في خدمتك ...

اجراءات الحصول  علي الدعم المالي " المعاش "  من بنك ناصر الاجتماعي لبعض الحالات  ، وشروط التقديم لسنة  2021 - في خدمتك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع سيتم توضيح بعض الأمور الهامة جدا بخصوص بنك ناصر الاجتماعي ، والمنح والمساعدات المالية التي يقدمها البنك  لبعض الأشخاص و الأسر في حال انطباق شروط صرف المنح ، والاعانات المالية عليهم .
ويقدم البنك العديد من الخدمات المالية ، والقروض المالية ، والمنح ، والاعانات العاجلة لبعض الأشخاص - في حال انطباق شروط الصرف عليهم - ومن ضمن تلك الحالات التي قد يساهم البنك في خدمتها  مثل : المطلقات ، والمرأة الأرملة ، و ذوي الاحتياجات الخاصة " أصحاب الهمم " ، و أصحاب الأمراض المزمنة ، والأسر محدودة الدخل ، وبعض الفئات الأخري .

المستندات و الأوراق  المطلوبة للحصول علي الدعم المالي من بنك ناصر الاجتماعي :

قبل البدء في عمل و تجهيز المستندات و الاوراق الرسمية للحصول علي الدعم المالي و الاعانات النقدية من بنك ناصر الاجتماعي ، لابد أولا من أن يتوجه المواطن الي أقرب فرغ من فروع بنك ناصر الاجتماعي طبقا لعنوان بطاقة الرقم القومي للمواطن ، ومقابلة أحد موظفي  خدمة العملاء في البنك لعمل استعلام مبدأي عن الحالة ، وشروط صرف المنحة والاعانات .
وسيقوم أيضا موظف خدمة العملاء بالبنك باخبار المواطن عن مدي استحقاقه للتقديم علي المنح و الاعانات التي يقدمها البنك ، وكذلك أيضا الأوراق والمستندات المطللوبة للتقديم ، وذلك لانها تختلف من حالة لأخري .
  • هناك مجموعة  من الاوراق و المستندات المطلوبة و الضرورية للحصول علي المساعدة المالية والاعانة النقدية من بنك ناصر الاجتماعي لبعض الحالات ، وقد تختلف الأوراق المطلوبة  للتقديم للحصول علي الدعم المالي من حالة لأخري ، حيث يخدم البنك نوعين من الحالات  :
  • الحالات الصحية مثل :  ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأصحاب  الأمراض المزمنة  ( وفقا للتقارير الطبية المعتمدة  )
  • الحالات الاجتماعية مثل : المطلقات ، والأرامل ، والزوجات المهجورة  ( وفقا للمستندات الرسمية  التي تثبت الحالة ) 

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول علي الدعم المالي من بنك ناصر لسنة 2021 :


كما تم الذكر من قبل ، قبل الشروع في تجهيز الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم علي المنح ،و الاعانات النقدية من بنك ناصر الاجتماعي ، لابد أولا أن يقوم المواطن بزيارة أقرب فرع من فروع بنك ناصر لعمل بحث ، واستعلام مبدأي عن الحالة ، وسيقوم موظف البنك باخبار المواطن عن الاوراق والمستندات المطلوبة للتقديم ، وذلك لأنها تختلف من حالة لأخري .
المستندات و الأوراق المطلوبة بشكل عام :
  • استمارة طلب الحصول علي مساعدة مالية  واعانات نقدية   " موجودة داخل فرع البنك مجانا " 
  • صورة بطاقة الرقم القومي للمواطن ، والأصل للأطلاع 
  • صورة شهادة ميلاد للمواطن 
  • صورة من قسيمة الزواج / الطلاق و الأصل للأطلاع
  • صورة من شهادة الوفاة ( في حال المرأة الأرملة )
  • بالنسبة للحالات المرضية يلزم تقرير طبي حديث يصف الحالة من أحد المستشفيات الحكومية ، ويكون التقرير مختوم بختم النسر 
  • صورة من شهادة ميلاد للأطفال أقل من 18 عام
  • أثبات قيد حديث للأطفال في مراحل التعليم المختلفة ، علي أن يكون علية ختم النسر
  • بحث اجتماعي من مكتب الشؤن الاجتماعية طبقا لعنوان بطاقة الرقم القومي للمواطن ، علي أن يكون مختوم بختم النسر
  • صورة برنت " طابعة " تأمينية للمواطن من مكتب التأمينات والمعاشات

طريقة التقديم للحصول علي مساعدة مالية من بنك ناصر الاجتماعي :


للتقديم للحصول علي دعم مالي مخصص  للأسر الفقيرة ، والمطلقات ، والأرامل ، وغيرهم ، لابد من أن يقوم المواطن أولا بزيارة أقرب فرع من فروع بنك ناصر الاجتماعي المتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، و مقالبلة موظف من موظفي خدمة عملاء بنك ناصر الاجتماعي لعمل استعلام مبدئ عن الحالة ، ولاخبار المواطن بالأوراق و المستندات المطلوبة للحصول علي الدعم المالي ، والاعانات النقدية التي يقدمها البنك .
  • في حال كان المواطن مطابقا للحصول علي الدعم المالي ، فعلي المواطن في هذه الحالة أن يقوم بتجهيز الأوراق و المستندات المطلوبة ، وأن يتوجه للبنك مرة أخري لتقديم الأوراق للموظف المختص .
  • وأحيانا تقدم المساعدات المالية و الاعانات في صورة معاش ثابت ، واحيانا تقدم لمرة واحدة فقط ، حيث تختلف طبيعة ، وقيمة المساعدات المالية ، والاعانات النقدية من حالة لأخري .
  • رقم مركز خدمة عملاء بنك ناصر الاجتماعي : 16868

تنويه هام للمواطنين - في خدمتك :

نحن - في خدمتك - نرجو من المواطنين أن يتواصلوا معنا في حال كان لديهم أي استفسار ، او طلب بخصوص منح  ومساعدات بنك ناصر الاجتماعي ، أو بخصوص برنامج تكافل و كرامة ، أو بخصوص الاجراءات الحكومية الاخري المختلفة  ، أو أيضا في حال واجهتهم أي صعوبة ، أو مشكلة - لا قدر الله - من خلال الرابط الأتي  : فقط اضغط  ( هنا ) .



***********************


***********************

تعليقات

التنقل السريع